أكرم القصاص - علا الشافعي

الملكة إليزابيث : واثقة من توحد الاسكتلنديين بعد الاستفتاء

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 09:32 م
الملكة إليزابيث : واثقة من توحد الاسكتلنديين بعد الاستفتاء الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا اليوم الجمعة، إنها واثقة من أن الاسكتلنديين سيتمكنون من توحيد صفوفهم بروح الاحترام المتبادل بعد انقسامات أثارها الاستفتاء الذى أجرى على الاستقلال.

وقالت فى بيان نادر "بالنسبة لكثيرين فى اسكتلندا وأماكن أخرى اليوم .. ستكون هناك مشاعر قوية وعواطف متضاربة - بين أفراد الاسرة الواحدة وبين الأصدقاء والجيران."

وأضافت "هذه بالطبع طبيعة التقاليد الديمقراطية المتينة التى نتمتع بها فى هذا البلد... لكن لا يساورنى شك فى أن هذه المشاعر ستخف من خلال تفهم مشاعر الآخرين."

وحصل معارضو الاستقلال على 55 فى المائة من الأصوات فيما حصل مؤيدو الانفصال على 45 فى المائة بعد حملة محمومة بين الجانبين.

وقالت الملكة اليزابيث "والآن ونحن نمضى قدما يجب أن نتذكر أنه رغم مجموعة الآراء التى تم التعبير عنها فإننا نشترك فى حب قوى لأسكتلندا وهو أحد الأشياء التى تساعد فى توحدنا جميعا."

وأضافت الملكة "فى ضوء معرفتى بشعب اسكتلندا لا يساورنى شك فى أن الاسكتلنديين مثل آخرين فى أنحاء المملكة المتحدة قادرون على التعبير عن آراء يؤمنون بها بقوة قبل أن يتحدوا مرة أخرى بروح الاحترام المتبادل والدعم والعمل بطريقة بناءة من أجل مستقبل اسكتلندا وفى الحقيقة من أجل كل أنحاء هذا البلد."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة