أكرم القصاص - علا الشافعي

بيانات: ارتفاع واردات الهند من النفط الإيرانى 50% بين يناير وأغسطس

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 02:08 ص
بيانات: ارتفاع واردات الهند من النفط الإيرانى 50% بين يناير وأغسطس براميل نفط - أرشيفية
نيودلهى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات من مصادر فى تجارة النفط، أن واردات الهند من النفط الإيرانى زادت بنحو النصف لتصل إلى 271 ألف برميل يوميًا، فى الفترة بين يناير وأغسطس، مقارنة مع مستواها قبل عام عندما خفضت المصافى مشترياتها بسبب القلق من تغطية التأمين لعمليات تكرير الخام القادم من طهران.

وفى إطار مساعى القوى العالمية وإيران لحل نزاع مستمر منذ عشر سنوات بشأن البرنامج النووى لإيران جرى تمديد العمل باتفاق مؤقت لتخفيف بعض العقوبات على إيران لأربعة أشهر حتى أواخر نوفمبر.

وعززت الهند أكبر مشتر للنفط الإيرانى بعد الصين وارداتها فى الربع الأول من هذا العام لتعويض خفض المشتريات فى 2013 وللوصول إلى المستوى المستهدف لاستيراد 220 ألف برميل يوميًا من إيران فى السنة المالية، التى انتهت فى 31 مارس.

وأظهرت البيانات أن الهند استوردت 273 ألف برميل من النفط الإيرانى فى أغسطس بارتفاع 30 بالمائة عن الشهر السابق وبزيادة نحو 81 بالمائة عن مستوى الواردات قبل عام.

وينص الاتفاق المؤقت مع القوى العالمية على بقاء إجمالى صادرات نفط ايران عند مستوى لا يزيد كثيرا عن مليون برميل يوميا بعد أن قفزت الصادرات نحو 40 بالمائة عن ذلك المستوى فى الجزء الأول من العام.

وتشير البيانات إلى أن نسبة النفط الإيرانى من إجمالى واردات النفط الهندية زادت إلى 7.1 بالمائة فى أول ثمانية شهور من العام مقارنة مع 4.6 بالمائة قبل عام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة