تحالف القوى الوطنية الليبية يقترح 5 معايير لتشكيل الحكومة الجديدة

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 05:14 ص
تحالف القوى الوطنية الليبية يقترح 5 معايير لتشكيل الحكومة الجديدة البرلمان الليبى "أرشيفية"
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تحالف القوى الوطنية الليبى الذى يتزعمه رئيس وزراء ليبيا الأسبق محمود جبريل، إنه اقترح خمسة معايير لتشكيل الحكومة الجديدة ومنحها الثقة التى يترأسها عبد الله الثنى.

وأضاف تحالف القوى الوطنية فى بيان له مساء أمس الخميس - أنه أكد على خمسة معايير لتشكيل الحكومة أهمها، المعيار السياسى الذى يجب أن تضمن التشكيلة المقدمة لمنحها الثقة، كل أطراف الصراع لتجنيب البلاد تطور الصراع المسلح الحالى وتحوله إلى حرب أهلية، وأن ألا يكون انضمام الأشخاص إلى هذه الحكومة، على حساب الكفاءة، وضمان الابتعاد على أسس الجهوية والمحاصصة للاختيار.

وحث الثنى على أن يفكر فى تمثيل الإسلام السياسى المعتدل فى تشكيله الجديد، الذى يقبل التداول السلمى على السلطة، ويرفض العنف ويقبل بالدولة المدنية ودولة المؤسسات.

ونوه تحالف القوى الوطنية، إلى المحاولات التى تمت يوم أمس، لسحب الثقة من عبدالله الثنى، وظهور بعض الشخصيّات لم يسمها التحالف، وطرحت نفسها بديلاً عنه بما فيها رئيس حكومة سابق.

واقترح التحالف فى ختام بيانه، عقد اجتماع مصغر يحضره رئيس البرلمان ورئيس الحكومة الموقّتة ومنسقين من أعضاء البرلمان، للتوافق على حكومة وحدة وطنية حقيقية، تعلن قبل سفر رئيس البرلمان إلى نيويورك لحضور دورة الجمعيّة العامة للأمم المتحدة الأسبوع القادم ،هذا وقدم رئيس الحكومة المكلف عبد الله الثنى يوم أمس تشكيلة جديدة أمام مجلس النواب تتكون من 18 حقيبة ونائبين للرئيس.

وفى جلسة اليوم ناقش مجلس النواب الليبى الحكومة وسط خلافات حادة حول عدد الحقائب والشخصيات التى تتولى بعضها، وهو ما أنتهى إلى مطالبة مجلس النواب الثنى بتقديم حكومة أزمة من 6 حقائب لتكون شرطاً لمنحها الثقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة