تراجع الصادرات اليابانية بنسبة 3ر1 % فى أغسطس

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 05:09 ص
تراجع الصادرات اليابانية بنسبة 3ر1 % فى أغسطس مؤشر - أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الحكومة اليابانية أمس الخميس، أن صادرات البلاد تراجعت بنسبة 3ر1% على أساس سنوى إلى 7ر5 تريليون ين (5ر52 مليار دولار) فى أغسطس الماضى فى أول تراجع منذ شهرين، بسبب بطء الطلب من الولايات المتحدة.

وقالت وزارة المالية فى تقرير أولى، إن اليابان سجلت فى الشهر الماضى عجزا تجاريا قيمته 5ر948 مليار ين، بتراجع نسبته 4ر2% مقارنة بالعام السابق، وانخفضت قيمة الواردات بنسبة 5ر1% عن العام السابق إلى 65ر6 تريليون ين، بحسب الوزارة.

وتراجعت صادرات اليابان إلى الصين وهى أكبر شريك تجارى لطوكيو بنسبة 2ر0% خلال الشهر الماضى إلى 12ر1 تريليون ين وهو أول تراجع لهذه الصادرات منذ 17 شهرا.

كما تراجعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 4ر4% إلى 02ر1 تريليون ين مع انخفاض صادرات السيارات بنسبة 5ر13% رغم تراجع قيمة الين أمام الدولار.

يذكر أن انخفاض قيمة الين يعزز القدرة التنافسية للصادرات اليابانية فى الخارج، وكان الين قد تراجع خلال الفترة الأخيرة ليصل اليوم إلى أدنى مستوى له منذ ست سنوات أمام الدولار فى ظل تكهنات بزيادة سعر الفائدة الأمريكية فى وقت أقرب من المتوقع.

وكان بنك اليابان المركزى قد ذكر فى وقت سابق من الشهر الحالى إن صادرات اليابان أظهرت "بعض الضعف" رغم أن الاقتصاد يواصل التعافى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة