أكرم القصاص - علا الشافعي

تراجع واردات الشركات الكورية الجنوبية من النفط الخام العراقى

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 06:05 ص
تراجع واردات الشركات الكورية الجنوبية من النفط الخام العراقى أنابيب نفط
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية أن شركات النفط الكورية الجنوبية خفضت وارداتها من النفط الخام العراقى بشكل كبير، فى يوليو الماضى، لتصل إلى مايقرب من نصف الواردات فى العام الماضى نتيجة تفاقم الحرب الأهلية فى العراق.

وقالت المؤسسة الكورية للنفط: إن الواردات من النفط الخام العراقى بلغت 37ر5 مليون برميل فى يوليو الماضى بانخفاض نسبته 3ر40% عن نفس الشهر من العام الماضى، حيث كانت 9ر8 مليون برميل وبنسبة 9ر13% عن يونيو الماضى، حيث كانت الواردات 24ر6 مليون برميل.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن شركتى جى أس وهيونداى استوردتا فى يوليو الماضى 37ر4 مليون برميل نفط عراقى فى حين توقفت شركة أس كى عن استيراد النفط الخام العراقى منذ أبريل الماضى، لتستورد النفط من قطر والسعودية.

وارتفعت الواردات الكورية من النفط الخام القطرى بنسبة 57% فى يوليو الماضى سنويا إلى 35ر10 مليون برميل.. وكانت قطر قد جاءت فى المركز الخامس فى العام الماضى من حيث الواردات من النفط الخام إلى كوريا الجنوبية بعد السعودية والكويت والإمارات والعراق، غير أنها ارتفعت إلى المركز الثالث فى هذا العام.

وشهدت الواردات من النفط الخام السعودى زيادة تبلغ نسبتها 1ر10% عن العام الماضى لتصل إلى 15ر25 مليون برميل.

ومن جانبها، يبدو أن أسعار المنتجات النفطية المحلية لن ترتفع فى وقت تنخفض فيه أسعار النفط الخام من الشرق الأوسط على الرغم من الحرب الأهلية فى العراق.

وسجلت أسعار نفط دبى التى تمثل حوالى 80% من الواردات الكورية الجنوبية من النفط الخام، أدنى مستوى لها، حيث بلغت للبرميل الواحد 94ر94 دولار فى يوم 16 من الشهر الجارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الزينى

اهلا

كورياالجنوبيه دوله منتجه وتشجع على الانتاج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة