أكرم القصاص - علا الشافعي

جمعية الصداقة المصرية اللبنانية: تعاون مشترك بين البلدين لتشجيع السياحة

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 05:24 م
جمعية الصداقة المصرية اللبنانية: تعاون مشترك بين البلدين لتشجيع السياحة فتح الله فوزى رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وفد مجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال مع ميشال فرعون وزير السياحة اللبنانى آفاق التعاون بين مصر ولبنان فى المجال السياحى.

جاء ذلك خلال حضور الوزير اللبنانى اجتماع منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط الذى عقد بالقاهرة، وحضر اللقاء وفد من مجلس ادارة الجمعية اليكس شويرى وفؤاد حدرج وغازى ناصر وماجد المنشاوى، بالإضافة إلى عدنان شاتيلا وعمرو فايد المدير التنفيذى للجمعية.

وقال اليكس شويرى نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الصداقة المصرية اللبنانية، فى بيان صادر اليوم، إنه وجه الدعوة لوزير السياحة اللبنانى ميشال فرعون لحضور ملتقى الاقتصادى المصرى-اللبنانى المزمع عقدة فى 22 نوفمبر 2014 ليكون ضيف شرف المؤتمر ومتحدث رئيسى.

وأضاف شويرى، أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع مع دولة رئيس الوزراء اللبنانى لدعوته للملتقى الاقتصادى المصرى-اللبنانى، وتطرق الاجتماع إلى الاتفاق على تشجيع التوأمه بين شركات السياحة فى مصر ولبنان لتسويق المنتجعات السياحية والتاريخية بين البلدين بآليات جديدة حسب فصول السنة.

وقال غازى ناصر، رئيس لجنة الثقافة والاعلام بالجمعية، إنه تم الاتفاق على عقد شراكة لتكون نواه لاتحاد نوعى للغرفة شركات السياحة فى البلدين، للترويج المشترك وتسيير رحلات مزدوجة للقاهرة وبيروت.

وأكد ماجد المنشاوى، عضو مجلس إدارة الجمعية إنه سيتم عقد لقاء فى القريب العاجل بين شركات السياحة المصرية واللبنانية لتشجيع السياحة من لبنان وعمل برامج للسائحين بمدن أسوان والأقصر والغردقة.

وقال فؤاد حدرج، رئيس اللجنة الاقتصادية إنه تم بحث إعداد مقترح بالتعاون مع اتحاد غرف شركات السياحة والفنادق بمصر فى خلال شهرين لعقد اجتماع خاص مع وزير السياحة فى بيروت بهدف تفعيل التعاون تحت منظومة جديدة.

وطالبت الجمعية خلال اللقاء بتسهيل الحصول على تأشيرة الدخول للبنان للسائحين المصريين بإثباتهم مبلغ ألف دولار بدلا من ألفين دولار عند دخولهم لبنان تشجعيا للسياحة إلى لبنان بآليه تحقق الهدف لمن يبلغ من العمر فوق الأربعين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة