أكرم القصاص - علا الشافعي

حضور 120 رئيس دولة وحكومة قمة المناخ بنيويورك

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 01:10 ص
حضور 120 رئيس دولة وحكومة قمة المناخ بنيويورك الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، ينعقد فى نيويورك يوم 23 سبتمبر، مؤتمر القمة المعنى بالمناخ، وحث الأمين العام قادة وحكومات العالم وأصحاب المصلحة والأعمال التجارية والمجتمع المدنى لحضور القمة بهدف حشد وتحفيز العمل من أجل المناخ.

وتلقى القمة اهتماما كبيرا من قبل الدول الأعضاء، حيث أكد أكثر من 120 من رؤساء الدول والحكومات حضور قمة المناخ، مما يجعله أكبر تجمع يسعى لمعالجة تغير المناخ فى التاريخ.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، إنه يريد أن يكون للجميع ولكل إنسان فى كل البلدان صوت فى القمة داعيا قادة العالم للحضور إلى نيويورك محملين بأفكار جريئة للحد من تأثير تغير المناخ، وأضاف السيد أنه يتوقع من كل بلد طرح رؤية واضحة لوضع العالم على مسار الحفاظ على ارتفاع درجة الحرارة فى نطاق 2 درجة مئوية وتأكيد دعم الدول لعقد اجتماع فى باريس العام المقبل يهدف إلى التوصل إلى اتفاق بشأن كيفية تحقيق تلك الرؤية، وحث الدول الأعضاء على تأكيد التزامها بتقديم المسودة الأولى من هذا الاتفاق فى ديسمبر فى ليما بيرو.

جدير بالذكر أن تغير المناخ هو واقع حقيقى يحمل عواقب حقيقية على حياة الناس حيث يتسبب فى تعطيل الاقتصادات الوطنية ويكلفنا غاليا اليوم وسيكلف البشرية غدا أكثر، وثمة احترار واضح للمناخ ينعكس فى ارتفاع المتوسط العالمى لدرجة حرارة الهواء والمحيطات وانتشار ذوبان الثلج والجليد وتزايد متوسط مستوى سطح البحر على الصعيد الشامل.

وهناك اعتراف متزايد بوجود حلول قابلة للتطوير لتصبح متاحة بأسعار معقولة، من شأنها أن تمكننا جميعا من التوجه نحو اقتصادات أكثر مرونة واستمرارية، ولقد جعل السيد بان كى مون، الأمين العام للأمم المتحدة، من التصدى لتغير المناخ ركيزة أساسية لفترة ولايته على رأس المنظمة الدولية، وهو مصمم على أن يبقى هذه القضية فى صدارة البرنامج الدولى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة