أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير: البورصة ستواصل ارتفاعها وتستهدف مستوى 10 آلاف نقطة

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 04:00 م
خبير: البورصة ستواصل ارتفاعها وتستهدف مستوى 10 آلاف نقطة غيهاب سعيد خبير سوق المال
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إيهاب سعيد خبير سوق المال إن مؤشر البورصة الرئيسى EGX30 نجح فى معاودة صعوده فى اتجاه مستوى الـ9600 - 9700 نقطة الأسبوع المنتهى، وإن تجاوزه لأعلى فى اتجاه مستوى الـ9729 نقطة والإغلاق مع نهاية جلسة الخميس بالقرب منه بدعم من عودة الأداء الإيجابى لبعض الأسهم القيادية لاسيما سهم البنك التجارى الدولى صاحب الوزن النسبى الأعلى والذى نجح أخيرا فى تجاوز قمته السابقة قرب الـ48.50 جنيه ليقترب من أعلى مستوى سعرى له منذ الإدراج عند الـ50 جنيها ويغلق مع نهاية جلسة الخميس بالقرب منه.

وكذلك الحال فيما يتعلق بسهم المجموعة المجموعة المالية هيرميس والذى نجح هو الآخر فى معاودة صعوده أعلى مستوى المقاومة السابق قرب الـ19 جنيها ليقترب من مستوى الـ19.46 جنيه قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ19.30 جنيه.

في حين اكتفى سهم مجموعة طلعت مصطفى بالتحرك عرضيا داخل نطاقات ضيقة على عكس بقية قطاع الإسكان ليغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ11.01 جنيه.

كما واصل أيضا سهم جلوبال تيليكوم سلوكة العرضى بين مستوى الدعم السابق قرب الـ5 جنيهات ومستوى المقاومة الجديد قرب الـ5.30 جنيه وإن أغلق مع نهاية الأسبوع قرب مستوى الـ5.23 جنيه.

أما فيما يتعلق بقطاع الإسكان فنجح فى معاودة أدائه الإيجابى لاسيما مع نهاية جلسات الأسبوع الماضى وكالعادة بقيادة سهمى مصر الجديدة للإسكان ومدينة نصر للإسكان والتعمير بالإضافة لسهم السادس من أكتوبر "سوديك" فنجح الأول فى التماسك أعلى مستوى الـ55 جنيها بعد عمليات جنى الأرباج الاخيرة ليعاود ارتداده مجددا بشكل قوى ويغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ65 جنيها.

وكذلك الحال فى سهم مدينة نصر والذى تفوق بشكل واضح على بقية أسهم القطاع لاسيما بجلسة الخميس بعد ان أنهى حركته التصحيحية قصيرة الاجل بالقرب من مستوى الـ42 جنيها ليعاود صعوده بقوة فى اتجاه مستوى الـ47.43 جنيه ويغلق مع نهاية جلسة الخميس بالقرب منة فى ظل ارتفاع بالنسبة القصوى واختفاء العروض على السهم وهو ما ينبئ بإمكانيته على مواصلة صعوده فى اتجاه قمته السابقة عند الـ50 جنيها.

كما نجح أيضا سهم السادس من اكتوبر "سوديك" فى معاودة صعوده فى اتجاه مستوى الـ49,25 جنيه قبل ان يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ48.33 جنيه.

وأما فيما يتعلق بمؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فقد نجح ايضا كما سبق وتوقعنا مطلع الأسبوع الماضى فى مواصلة ارتداده التصحيحي فى اتجاه مستوى الـ630 - 635 نقطة والإغلاق مع نهاية جلسة الخميس الماضى بالقرب منة بعد نجاح غالبية الأسهم الصغيرة والمتوسطة فى بدء الدخول فى حركة تصحيحية لأعلى لتعويض جانب من خسائره الكبيرة التى منيت بها بجلسات الأسبوع قبل الماضى بما فيها الأسهم ذات الوزن النسبى العالى، وإن لوحظ تفوق الأسهم القيادية على نظيرتها الصغيرة والمتوسطة بجلسات الأسبوع المنقضى حتى فى ظل الحركة التصحيحية التى بدأتها الأخيرة كما سبق وأشرنا.

وفيما يتعلق بأبرز الأحداث التى شهدها الأسبوع الماضى فكان أهمها بطبيعة الحال غلق الاكتتاب فى شهادات استثمار قناة السويس بعد اقتراب الحصيلة من الـ64 مليار جنيه حسب تصريح هشام رامز محافظ البنك المركزى وهو ما يعد انجازا بكل المقاييس لم يتوقعه أشد المتفائلين أن تتم تغطية مبلغ الـ60 مليار جنيه تكلفة حفر القناة الجديدة والأنفاق الستة المزمع إنشاؤها فى 8 أيام فقط، فى ظاهرة تستحق الدراسة.

وهو بطبيعة الحال ما أعطى حالة كبيرة من التفاؤل على قدرة الشعب المصرى فى انجاز مشاريع قومية أخرى بالإضافة إلى التفاؤل الناتج من نسب السيولة المرتفعة المتوفر لدى المصريين وهو ما يعنى سهولة تغطية أى مشاريع مماثلة فى المستقبل المنظور لاسيما إذا ما طرحت عن طريق الاكتتابات العامة فى البورصة.

وأما عن التأثير السلبى الناتج من التغير السريع فى حجم المعروض النقدى والذى سبق وأشرنا إليه مطلع الأسبوع الماضى فقد بدا واضحا أنه تأثير مؤقت سرعان ما نجح السوق فى استيعابه سريعا، وعلى ما يبدو أن حالة التفاؤل الكبيرة من سرعة التغطية كان له الأثر الأكبر فى امتصاص هذا التأثير السلبى.

وقال سعيد أنه فيما يتعلق بتوقعات أداء المؤشرين الرئيسين بجلسات الاسبوع المقبل والبداية فبالنسبة لمؤشر السوق الرئيسى EGX30 فتركيزنا سيتحول إلى مستوى المقاومة السابق قرب الـ9750 نقطة والذى إن نجح فى تجاوزه لأعلى فنتوقع معه أن يواصل صعوده مستهدفا مستوى الـ10000 نقطة على الأجل القصير.

وأما فيما يتعلق بمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فتركيزنا سيكون منصبا على مستوى المقاومة السابق قرب الـ630 نقطة والذى إن نجح فى تأكيد تجاوزه لأعلى فنتوقع معه أن يواصل ارتداده التصحيحي فى اتجاه مستوى الـ645 نقطة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

10000

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة