أكرم القصاص - علا الشافعي

خبيرة موضة تقدم نصائح تُعيننا على اختيار الحذاء المثالى

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 07:09 م
خبيرة موضة تقدم نصائح تُعيننا على اختيار الحذاء المثالى أحذية – أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر الأحذية من أكثر الأشياء التى تحرص على اختيارها النساء، بحيث تكون محققة للراحة وعملية وتضفى مظهرًا جذابًا فى الوقت نفسه، لذلك غالبًا ما تقع النساء فى حيرة عند شراء حذاء جديد تنطبق عليه كل هذه المواصفات، خاصة إذا ما كن يدركن القواعد التى تعينهن على اختيار الحذاء الأنسب.

وتقول أيه لطفى، خبيرة الموضة والجمال: يجب على كل فتاة أن تكون على دراية بأهم القواعد التى تساعدنا على اختيار الحذاء المناسب لنا من ناحية الراحة والشكل، لأن لكل قدم شكلها وتقسيماتها الخاصة، التى يجب أيضًا التعرف عليها قبل شراء الحذاء، للحصول على حذاء مثالى.

وأضافت، إذا كنا نعانى من آلام الركبة أو مشاكل فى أنكل القدم يجب أن نبتعد عن الأحذية ذات الكعب المنحدر بدرجة كبيرة، ويفضل اختيارها بكعب قطعة واحدة.

أما إذا كانت أقدامنا صغيرة فيمكن ارتداء الأحذية ذات الحروف البارزة وتجنب الأحذية المفتوحة حتى نخفى الأصابع الصغيرة، الأمر نفسه بالنسبة للأقدام الكبيرة يفضل ارتداء الأحذية المغلقة ذات الكعب الصغير المنحدر نسبيًا لظهورها فى حجم أصغر من حجمها الطبيعى.

أما إذا كنا نرغب فى ارتداء "الكوتشى"، فيفضل ارتداء الكوتشيهات الضخمة إذا كانت أقدامنا صغيرة فقط حتى لا تظهر فى حجم مبالغ به.

وعن الأحذية المسطحة يمكن ارتداؤها بسيور لثبات الحركة، خاصة لمن عانوا من كسر أو شرخ فى القدم من قبل، كما يفضل أن تكون أكبر بدرجة واحدة مع وضع بطانة بداخلها، بدلاً من أن تكون نفس المقاس على سبيل إراحة القدم وتجنب أى أضرار سلبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة