أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء الأسبق: الثقة فى السيسى سبب الإقبال على شهادات القناة

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 02:27 ص
رئيس الوزراء الأسبق: الثقة فى السيسى سبب الإقبال على شهادات القناة قال الدكتور على لطفى رئيس الوزراء الأسبق
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على لطفى، رئيس الوزراء الأسبق، إنه تقدم للرئيس الأسبق حسنى مبارك منذ 25 عاما بمشروع لبناء 4 محطات نووية فى منطقة الضبعة، إلا أنه لم يقتنع بسبب خوفه من تكرار حادث انفجار مفاعل "تشرنوبل"، مشيرا إلى أن الإقبال الشعبى على شراء شهادات قناة السويس، يعود إلى الثقة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإضافة إلى عائد الـ12%، مضيفا أنه لم يضار أو يتأثر أى بنك فى مصر بسحب المودعين أموالهم لشراء الشهادات.

وأضاف "لطفى"، فى لقائه مع الإعلامية جيهان منصور، ببرنامج مع أهل مصر، على قناة التحرير، مساء الخميس، أن التكلفة المتوقعة للمشروع كانت نسبتها خُمس التكلفة الحالية، وكان سيقضى تماما على أزمة الكهرباء، مشيرا إلى أن الخوف منع مبارك أيضا من تطوير قناة السويس، خشية استهداف أى مركب، ما يضر بعوائد القناة.

ووصف "لطفى"، رفع الدعم الجزئى عن الوقود بأنه "تم بحرفنة" ولم يتأثر محدودى الدخل إطلاقا، داعيا إلى عدم القلق من تراجع الاحتياطى النقدى، والذى تأثر بقرار قطر سحب ودائعها.

وحول تقييمه لأداء الحكومة، قال "لطفى"، إن رئيس الوزراء إبراهيم محلب "مجتهد ومخلص، كما أنه محظوظ، لعمله مع الرئيس السيسى"، مشيرا إلى أنه فى حاجة لعمل توازن بين الجولات الميدانية والعمل المكتبى، ومتابعة ملفات ومشاكل الوزارة.

ورأى "لطفى"، أن أزمة الكهرباء الحالية تعود إلى عدم امتلاك الحكومات السابقة أى نظرة مستقبلية، إلى جانب تصدير الغاز الطبيعى بثمن بخس، وعدم استغلال الطاقة الشمسية.

وتابع، أنه لا يوجد أى مبرر لتأجيل الانتخابات البرلمانية كما يطالب البعض، داعيا الأحزاب السياسية إلى الاندماج فى قوائم موحدة حتى تتم الانتخابات فى هدوء، ويختار الشعب نوابه المناسبين، وإرسال رسالة للعالم أن مصر أصبحت دولة ديمقراطية.

وأكد "لطفى"، أنه لا يستطيع أن يحكم على الرئيس السيسى خلال مائة يوم، مؤكدا أنه يسير على الطريق الصحيح.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة