صوفيا لورين تنشر مذكراتها بعد إتمامها 80 عاما

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 12:32 م
صوفيا لورين تنشر مذكراتها بعد إتمامها 80 عاما صوفيا لورين
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل النجمة السينمائية العالمية صوفيا لورين بإتمام 80 عاما، بطرح مذكراتها فى كتاب يسرد تفاصيل حياتها التى شهدت صعودها من الفقر إلى الثراء والشهرة.

وفى الكتاب الذى يقع فى 300 صفحة ويحمل عنوان "أمس واليوم وغدا - حياتى" غاصت النجمة الإيطالية فيما وصفته "صندوق الذكريات" لتخرج بصور قديمة ورسائل من ممثلين مشهورين أمثال فرانك سيناترا وكارى جرانت واودرى هيبورن وريتشارد بورتن فضلا عن توأم روحها مارشيلو ماسترويانى.

ويحفل الكتاب بالعديد من القصص الشيقة منها كيف أوقفت محاولات الممثل الأمريكى مارلون براندو للتقرب منها وعلاقتها بالممثل الإنجليزى كارى جرانت.

والكتاب بمثابة تعريف بالعديد من الشخصيات السينمائية العالمية على مدار 60 عاما ويعرض حياة فتاة بسيطة من جنوب إيطاليا أصبحت واحدة من أشهر نجمات السينما العالمية.

وأخذت لورين اسم كتابها من فيلمها الشهير الذى يحمل نفس الاسم للمخرج الإيطالى فيتوريو دى سيكا الذى أنتج عام 1963 ولعبت فيه 3 أدوار مختلفة مع ماسترويانى.

ويبدو أن صوفيا لورين تقصد بكلمة "غدا" فى عنوان كتابها أن حياتها المهنية لم تنته بعد. وكان فيلم "ذا هيومان فويس" الذى بدأ عرضه فى وقت سابق من العام أحدث الأعمال السينمائية للممثلة الإيطالية.

ولدت صوفيا لورين واسمها الحقيقى صوفيا شيكولونى فى روما يوم 20 سبتمبر 1934 لممثلة أصابها الإحباط بعد رفض صديقها الزواج منها.

ونشأت الممثلة الحاصلة على جائزتى أوسكار فى بلدة بوتسولى الفقيرة قرب نابولى وسردت فى كتابها كيف كانت تتسول للحصول على الطعام من الجنود الأمريكيين خلال الحرب العالمية الثانية.

وانتقلت لورين بعد ذلك إلى روما مع أمها حيث تمكنت من الحصول على دخل متواضع بالعمل كعارضة فى مجلة كما فازت بجوائز فى مسابقات للجمال.

وفى إحدى المسابقات فى مطلع الخمسينيات من القرن الماضى لفتت لورين انتباه المنتج كارلو بونتى الذى منحها الفرصة الأولى للتمثيل، وتزوجت لورين وبونتى فيما بعد ليستمرا معا طوال خمسة عقود، وتوفى بونتى فى عام 2007 عن 94 عاما.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدومحمد عبد الر حيم حمدين

روعه

في كل المجالات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة