طوارئ بـ"تعليم الغربية" استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 02:21 م
طوارئ بـ"تعليم الغربية" استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد أحمد فكرى طه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت مديرية التربية والتعليم بالغربية، حالة الطوارئ على مستوى الإدارات التعليمية العشر وبجميع المدارس، استعدادا للعام الدراسى الجديد والذى يبدأ فى معظم المدارس غد السبت 20 سبتمبر.

ومن جانبه أصدر أحمد فكرى طه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، تعليمات صريحة ومشددة لمديرى الإدارات والمدارس بعدم ضرب التلاميذ نهائيا، وزرع روح الانتماء الوطنى بداخلهم، مشددا على جميع العاملين بالتواجد بأرض الطابور لتحية العلم وترديد النشيد الوطنى.

وطالب وكيل الوزارة بضرورة الانتهاء من تصليح الديسكات الخاصة بالطلاب وتجهيز الملاعب لممارسة الرياضة، فى حصص التربية الرياضية والفسحة المدرسية، وفتح باب المكتبات المدرسية لاستقبال الطلاب فى حصص النشاط وغيرها وتحبيبهم فى القراءة والبحث العلمى إن أمكن ذلك.

وعلى الجانب الأمنى، شدد وكيل الوزارة على ضرورة إدراج خانة فى دفتر الأمن تخص وظيفة الزائر، ورقم البطاقة وساعة الدخول والخروج بالإضافة إلى الخانات الأخرى التى تخص الاسم وسبب الزيارة وغيرها، حتى يكون الأمن على دراية بمن يدخل المدرسة ومن يخرج منها.

كما طالب بأن يكون طلاب الصف الثانى والثالث الثانوى بالفترة الصباحية وطلاب الصف الأول بالفترة المسائية، وتدعم الفترة المسائية بجزء من طلاب الصف الثانى الثانوى فى حالة ما إذا كانت قوة المدرسة لا تستوعب الصفين الثانى والثالث، على أن يتم تبادل الفترات بين الصف الثانى الثانوى.

وتم التنبيه على جميع المدارس بإغلاق باب المدرسة وتحديد دفتر للزيارات وتسجيل بيانات الزائرين للمدارس ورقم البطاقة القومى والهدف من الزيارة، وتم التشديد على عدم استخدام المدارس فى الدعاية الانتخابية للمرشحين للبرلمان.

وعلى صعيد آخر، تم التنسيق بين الإدارات التعليمية والتأمين الصحى والصحة المدرسية بتواجد الزائرات الصحية بالمدارس خلال اليوم الدراسى، وبالنسبة للمدارس الخاصة قررت مديرية التربية والتعليم بالغربية، تشكيل لجنة من إدارة التوجيه المالى والإدارى بالمديرية مع التوجيه المالى والإدارى بإدارة شرق طنطا التعليمية لإعادة بحث وتقييم مصروفات المدارس الخاصة، ووقف دفع الرسومات الزيادة لحين البت فيها من قبل اللجنة المشكلة وقرار الوزارة.

ومن جهته قال اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، إنه تم وضع خطة أمنية استعدادًا للعام الدراسى الجديد، لتأمين جميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى المحافظة.

وأوضح "بدير" أن ذلك سيتم من خلال انتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة فى محيط المدارس، وتأمين مداخل ومخارج الطرق المؤدية إلى مجمع المدارس، وإزالة كل الإشغالات المحيطة من باعة جائلين وسيارات متروكة أو صناديق القمامة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى دشنت فيه مديرية الصحة عددا من الندوات التوعوية لقسم الطب الوقائى للزائرات الصحيات بالمدارس، والمراقبين الصحيين فى الوحدات الصحية ومكاتب الصحة، تناولت فيها جدول التطعيمات للسن المدرسى ضد أمراض الالتهاب السحائى والدفتريا والتيتانوس، والطرق الصحيحة لتناول التطعيمات وحفظها وإعطائها للتلاميذ، وكيفية حساب الاحتياجات الفعلية من التطعيمات، وترتيب خطوط سير العمل وطريقة توزيع التطعيمات وحفظها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة