أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير الأمن العام: يد قطر ملوثة بدماء الشهداء.. الإرهاب فى سيناء يحتضر.. الإخوان التنظيم الأم للجماعات الإرهابية.. ومستعدون للعام الدراسى والانتخابات البرلمانية.. ولا توجد حالة تعذيب واحدة بالسجون

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 01:08 ص
مدير الأمن العام: يد قطر ملوثة بدماء الشهداء.. الإرهاب فى سيناء يحتضر.. الإخوان التنظيم الأم للجماعات الإرهابية.. ومستعدون للعام الدراسى والانتخابات البرلمانية.. ولا توجد حالة تعذيب واحدة بالسجون اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سيد شفيق، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، إن القوات بالتنسيق مع القوات المسلحة تحقق نجاحات كبيرة جداً يومياً ضد العناصر الإرهابية، مضيفاً: هناك أعمال إرهابية متفرقة تحدث فى سيناء وعشوائية، وهذا دليل على بؤس التنظيم الإرهابى وأنه يلفظ أنفاسه الأخيرة، والتطرف فى سيناء يحتضر، وهناك انتصارات للجيش رغم الصعوبات التى تواجهه فى التعامل مع العناصر التى تتخفى وسط المدنيين.

وأكد "شفيق"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن قوات الشرطة بالتنسيق مع الجيش قادرة على القضاء على الإرهاب فى أيام إذا كانت العمليات فى مناطق مفتوحة، بعيداً عن تواجد المدنيين، متابعاً: "قريباً سنسمع أخبارا سارة خاصة بالقضاء على الإرهاب".

ووصف مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، الأعمال الإرهابية فى سيناء بغير المحكمة والعشوائية، قائلاً: المنطقة الصحراوية والطرق البعيدة من الممكن أن يزرع فيها العناصر الإرهابية ألغاما لاستهداف المركبات العسكرية، ولن تؤثر التفجيرات على الروح المعنوية للجنود، ولن يستطيع الإرهاب أن يتحدى الدولة القادرة على مواجهته.

وأضاف اللواء سيد شفيق، أن هناك فريقا بحثيا كاملا يعمل بشكل جيد للتواصل لمعلومات على من تبقى من العناصر الإرهابية، بعد الضربات الأمنية التى وقعت ضد رؤوس الإرهاب، وتم القضاء عليها، مؤكداً أن قوات الأمن ستثأر للشهداء من الإرهابيين.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن العناصر الإرهابية تملك العديد من الأسلحة الثقيلة، وتستخدمها ضد قوات الأمن، قائلا "من يرفع السلاح ضد الشرطة أثناء عملهم من حق القوات أن تطلق النار عليه مباشرة طبقاً للسياسة الدول فى كل العالم، والتعامل الأمنى سيتم تشديده ضد العناصر المسلحة وفقاً للقانون وفى إطاره ولن نقف مكتوفى الأيدى ضد المسلحين".

وأضاف "شفيق"، أنه (لولا الجهود المكثفة من القوات المسلحة وقوات الشرطة فى سيناء لواجهنا فاجعة كبيرة هناك رغم المعاناة التى تتعرض لها المنطقة، خاصة مع وجود الأنفاق التى من الممكن وجودها ويتسلل منها الإرهابيون إلى سيناء من قطاع غزة أو العكس، والقوات المسلحة تؤمن كل حدود مصر التى تتعرض لتهديدات لأول مرة، وكل التنظيمات الإرهابية خرجت من التنظيم الأم وهو الإخوان ولا نفصل "تنظيم القاعدة" ولا "بيت المقدس" عن تنظيم الإرهابية).

وتابع "شفيق"، أن جماعة الإخوان ليست سلمية كما تدعى، وعناصرها يحملون الأسلحة النارية ويهاجمون المواصلات العامة التى يستقلها المواطنون الآمنون، نافياً ما ردده بعض الخبراء عن وجود أكثر من 17 تنظيما إرهابيا داخل سيناء، قائلاً: لا أعتقد وجود أى تنظيم فى سيناء باستثناء "بيت المقدس" الذى يملك وسائل إعلامية لترويج أعمالها، ونحن فى سبيل القضاء على التنظيم الذى كان يقوده الإرهابى المقتول شادى المنيعى".

وأكد مدير قطاع الأمن العام، أنه مازالت ملاحقة الإرهابيين مستمرة ومنهم هشام العشماوى المتهم فى محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، رغم المعلومات التى ترددت عن أنباء مقتله، مؤكداً أن دولتى قطر وتركيا يمولان الجماعات الإرهابية فى مصر، قائلا "هذا شىء مؤسف للغاية فالنظام القطرى يده ملوثة بدماء الشهداء المصريين بدعمهم المادى والمعنوى للتنظيمات الإرهابية ولدينا أدلة وشواهد على ذلك" حسبما ذكر.

واستطرد "شفيق"، أن قناة الجزيرة القطرية تحرض مباشرة على أعمال العنف فى مصر، رغم ما سمعناه من أخبار ترددت عن ترحيل قيادات إخوانية من قطر، موضحاً أنه لا يمكن التعامل مع ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى من أخبار، وليست هناك نية حقيقية من الجانب القطرى للاصطفاف العربى رغم الضغوط التى يتعرض لها.

ولفت، إلى مخاطبة الإنتربول الدولى لملاحقة المتهمين الجنائيين والقيادات الإخوانية الهاربة من خلال النشرات الحمراء، مشيرا إلى أن عدد اإطخوان فى قطر والمطلوبين بلغ نحو 28 قياديا صدر بحقهم أحكام ومطلوبين للعدالة، وأن هناك وفدا من وزارة الداخلية سيطير إلى "دولة خليجية" للقبض على قيادى إخوانى ضبط بها وهناك تنسيق مع الإنتربول الدولى للتعامل مع تركيا للقبض على الهاربين المطلوبين للعدالة.

وانتقد، بعض الإعلاميين المصريين الذين يعملون فى وسائل الإعلام القطرية بسبب هجومهم على مصر، قائلاً: من العيب أن يهاجم المصرى بلده ولن نقبض على العائدين منهم من الخارج إلا لو كان قد صدر فى حقه أمر بالضبط والإحضار، وعناصر جماعة الإخوان ارتكبوا أفعالا إجرامية فى حق الوطن لم يستطع الاحتلال الأجنبى لمصر ارتكابها فهى جماعات إرهابية، دمرت البنية الأساسية للوطن مثل خطوط المواصلات والنقل العام والكهرباء ولا يتوقفون عن التخطيط لإسقاط الدولة المصرية".

وواصل، كتائب حلوان تبين بعد ضبطها أنها مجموعة ضحلة التعليم والثقافة الإسلامية ولا يفهمون ولا يعرفون من الإسلام شيئا وليس لهم أى وزن، والإخوان تخسر فى الشارع كل يوم ويحاولون هدم المعبد على رؤوس الجميع ولكنهم لن يفلحوا، والرئيس السيسى استخدم أسلوب الصراحة والشفافية فى التعامل مع الناس لذلك الشعب سيتقبل قراراته بفهم ووعى والثقة الشعبية للرئيس، وجمع أكثر من 60 مليار جنيه فى استثمارات شهادات قناة السويس، مؤكداً أنه لا تصالح ولا تفاوض مع من تلوثت أيديهم بدماء المصريين ورفع السلاح فى وجه القوات المسلحة وقوات الشرطة، ولا يمكن التدخل فى شئون القضاء أو التعليق على أحكامه الصادرة فهو يتمتع بالاستقلال التام، "رغم وجود أبواق إعلامية فى الخارج تروج أكاذيب عن القضاء".

واستكمل مدير الأمن العام، أن الإخوان اخترقوا مواقع كثيرة فى المواقع الخدمية والوزارات أثناء فترة حكم "مرسى"، وكان لديهم مخطط للاستيلاء على السلطة فهم زرعوا عناصر كثيرة فى مواقع حساسة بوزارة الكهرباء وفى الوظائف التى تتحكم فى إجراءات رئيسية، والآن هناك مراجعة لكل الوظائف القيادية بوزارة الكهرباء للتأكد من خلوها من العناصر الإخوانية، ومن يثبت عليه عبر تحقيقات شفافة قيامه بالتعمد تعطيل مصالح الناس نتخذ الإجراءات القانونية ضده فوراً.

وعن اقتراب العام الدراسى الجديد قال مساعد وزير الداخلية، إنه من المتوقع استغلال الدارسة لإثارة العنف والقلق فى الشارع، ولكنهم سيفشلون والدليل تصدى الشعب لهم فى مسيراتهم، وعلى الطلاب أن يتنبهوا لما يحاك بهم من التنظيم الإرهابى، مؤكداً أن قوات الأمن ستحمى الجامعات من الخارج ولن يعود الحرس الجامعى ولن تدخل قوات الشرطة "الحرم" إلا بتفويض مكتوب من رئيس الجامعة.

وكشف اللواء شفيق، أن وزارة الداخلة تقوم بتطهير نفسها بنفسها من خلال أجهزة الرقابة بداخلها، وأقل من 100 فرد شرطة وضابط اعتنقوا أفكار جماعة الإخوان وتم تسريحهم، ونضعهم تحت المراقبة للتأكد من عدم قيامهم بأعمال ضارة بالوطن والشعب، متابعاً: من يثبت عليه من طلاب الشرطة انتمائه للإخوان لن يستكمل دراسته ومسيرته فى كليات الشرطة، وسيتم إلغاء الجنسية المصرية لمن حصل عليها فى عهد الرئيس الأسبق محمد مرسى، والقيادى الحمساوى "محمود الزهار" حصل على الجنسية لأن أمه مصرية، بالإضافة إلى إلغاء تراخيص حمل السلاح لمن لا يملك الحق فى ذلك".

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، أن الحالة الأمنية فى البلاد تسمح بإجراء الانتخابات البرلمانية القادمة ولن نقدم أى طلبات بتأجيل الانتخابات البرلمانى، مؤكداً قدرة قوات الشرطة على تأمين العمليات الانتخابية كما حدث فى الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على الدستور.

وقال، إن الإخوان سيحاولون خوض الانتخابات وهم كاذبون ويمكن أن يتحالفوا مع أى طرف، ولكن الشعب لديه وعى كامل ولن يسمح بعودتهم، مضيفاً: هناك بعض الكُتاب ينتمون لأفكار تسعى للإثارة ويحاولون التوريج لعودة الأمن السياسى، ولن نتخذ أى إجراء ضد أى فرد دون قرار قضائى وإذن من النيابة العامة، ولا يوجد لدينا سجون تتسع لعشرات الآلاف وكل ما يروج هدفه الإثارة وكل ما يروج هدفه الإثارة فقط ولا يوجد داخل السجون أى معتقلين وبداخله فقط من صدر ضده أحكام قضائية أو أمر حبس احتياطى من النيابة العامة.

وأكد، عدم وجود حالة واحدة للتعذيب داخل السجون، وما يحدث من تجاوزات من ضباط أو فرد شرطة فى حق المواطن هى أخطاء فردية وليست أخطاء ممنهجة ويتم التعامل مع المتجاوز بكل حسم وسيتم استبعاد أى متجاوز فى حق المواطنين فوراً، لأننا ليس لدينا استعداد لخسارة ثقة الشعب المصرى بعد ثورة 30 يونيو".

وأشار مدير الأمن العام، إلى أن القيادات الأمنية الموجودة فى وزارة الداخلية وطنية مستعدة للتضحية بحياتها من أجل الوطن، ومواجهة الارهاب، لافتا إلى أن كل الرموز القضائية والوطنية مستهدفون تماماً من التنظيمات الإرهابية، ونحاول قدر الإمكان تأمينهم للقيام بأعمالهم، وأن هناك تأمينا للقيادات الإخوانية داخل السجون بإجراءات خاصة مثل الرئيس الأسبق محمد مرسى أثناء نقله للمحاكمات.

وأوضح مدير الأمن العام، اتخاذ إجراءات حاسمة وتوقيع عقوبات رادعة ضد القوة التى كانت تؤمن نقل الإرهابى "حبارة" للمحاكمة، لافتا إلى أن النشرات الحمراء لملاحقة المطلوبين فى الخارج من رموز نظام مبارك قائمة مثل ملاحقة رموز الإخوان، لافتا إلى اعتقاده أن الفريق أحمد شفيق غير مدرج على قوائم الترقب والوصول بالمطارات و الموانئ، حسبما ذكر.


أخبار متعلقة:


مدير قطاع الأمن العام: النظام القطرى يده ملوثة بدماء الشهداء المصريين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

القصاص العاجل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة