أكرم القصاص - علا الشافعي

ملابس داخلية بـ"radia shield" لحماية الحيوان المنوى من أشعة المحمول

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 04:07 م
ملابس داخلية بـ"radia shield" لحماية الحيوان المنوى من أشعة المحمول صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط موقع "ميديكال ديلى" الضوء على تكنولوجيا مبتكرة جديدة تسمى "Radiashield"، والتى يمكن أن تدخل فى صناعة الملابس الداخلية للرجال لحماية الجهاز التناسلى والمحافظة على الحيوانات المنوية من التشوه، كما تدخل فى صناعة الفوط والبشاكير لحماية الجنين فى رحم المرأة من الإشعاعات المنبعثة من الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

وقال الباحثون إن الموجات الكهرومغناطيسية الموجودة فى هذه المادة تلغى الإشعاع المحيط، وتحد من التعرض له، كما يمكن استخدام نسيج "RadiaShield" بأمان وراحة للنساء الحوامل، حيث إنه خفيف الوزن، ويزن أقل من القطن فى التى شيرت، ولا يتأثر بمرور الوقت أو مع تكرار مرات الغسيل، حيث أثبت فعالية بنسبة 99.9%.

وقد كشفت سلسلة من الدراسات التى أجريت مؤخراً أن الإشعاع المنبعث من استخدام الهاتف المحمول يؤدى إلى تلف الحيوانات المنوية.

وذكر باحثون بمعهد كليفلاند كلينك مؤخراً أن استخدام الهواتف المحمولة يرتبط من قبل الرجال مع انخفاض جودة السائل المنوى، كما يرتبط بانخفاض فى عدد الحيوانات المنوية، فى الحركة، والنمو، والتشكل الطبيعى وفقاً لمدة التعرض للهواتف المحمولة.

ويعمل ""RadiaShield، على إنقاذ عدد الحيوانات المنوية للذكور من خلال حماية الخصيتين من الإشعاع المنبعث من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وقد كشفت مجموعة من الباحثين الفرنسيين مؤخراً، أن عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال العاديين البالغين من العمر 35 عاماً قد انخفض من 73600000 فى الملليمتر الواحد فى 1989 حتى 49900000 فى الملليمتر الواحد فى ديسمبر 2005، مضيفين أنه ليس من قبيل المصادفة أن يحدث هذا الانخفاض المفاجئ فى تركيز الحيوانات المنوية بعد استخدام الهاتف المحمول.

ووجد الباحثون بعد إجراء مزيد من البحوث التى قام بها كليفلاند كلينيك فى عام 2008 أن الرجل يحتاج فقط أن يكون هناك مسافة 2.5 سم بعيدا عن الهواتف المحمولة لتخفيف الضرر الذى قد يلحق بعدد الحيوانات المنوية.

كما قال الباحث أشوك أغاروال، مدير مركز للطب التناسلى بفرنسا، إن هذه الأجهزة يمكن أن تتسبب فى آثار ضارة نظرا لقربها من الغدد التناسلية، موضحاً أن إشعاع الهاتف قادر على التأثير على الغدد التناسلية من خلال التأثير الحرارى، وبالتالى زيادة درجة حرارة الخصيتين وتسبب فى تأثيرات سلبية فى الخلايا المنوية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة