موجز الاقتصاد.. إخطارات للمواطنين بالضريبة العقارية وتراجع الذهب

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 04:59 م
موجز الاقتصاد.. إخطارات للمواطنين بالضريبة العقارية وتراجع الذهب هانى قدرى دميان وزير المالية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الجمعة، العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها إصدار هانى قدرى دميان وزير المالية، تعليمات لقيادات مصلحة الضرائب العقارية ومديرياتها التابعة بالمحافظات لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل التعامل مع الجمهور وحل أية مشكلات قد تظهر مع تطبيق قانون الضريبة على العقارات المبنية الجديد وتعديلاته، خاصة إن العام الحالى يعد الموسم الأول لتطبيق القانون، وكشف الوزيرعن انتهاء مصلحة الضرائب العقارية من إرسال 1.5 مليون إخطار بالضريبة العقارية المستحقة على الوحدات السكنية وغير السكنية بجميع محافظات مصر.

كما حذر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على موقعه الإليكترونى اليوم، من أى محولات لاختراق المواقع أو عمل أى تخريب أو إعاقة لخدمات الاتصالات أو تعطيل للشبكات على أى جهات أو مؤسسات أو شركات، وقال الجهاز أن هذا التصرف يعتبر غير قانونى ويعرض مرتكبه للمسائلة القانونية طبقاً لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.

وسوف يقوم الجهاز بالقيام بالخطوات الفنية لتأمين الشبكات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك. وتنص المادة 71 من قانون تنظيم الاتصالات على أن يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه كل من هدم أو أتلف عمدا شيئا من المبانى أو المنشآت المخصصة لشبكات الاتصالات أو لبنيتها الأساسية أو لخط من الخطوط الاتصالات أو جعلها كلها أو بعضها غير صالحة للاستعمال بأية كيفية بحيث ترتب على ذلك انقطاع الاتصالات ولو مؤقتا.

وقال المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، إن الهيئة قامت بتلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية سواء من الإنتاج المحلى لمعامل التكرير المصرية أوباستكمال تلبية الاحتياجات من خلال الاستيراد حيث بلغ إجمالى الاستهلاك المحلى من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى نحو 73 مليون طن وبلغت قيمة دعم المنتجات البترولية الذى تحملته الدولة خلال العام 126.2 مليار جنيه.

وأشار الملا إلى بعض الملامح الرئيسية لنتائج أعمال الهيئة خلال العام المالى الماضى والذى شهد خطوات جادة لدفع نشاط البحث والاستكشاف عن البترول والغاز من خلال طرح المزايدات العالمية وعقد الاتفاقيات البترولية من أجل دعم الاحتياطيات وزيادة معدلات الإنتاج من الثروة البترولية.

وأعلنت اللجنة المصرية البيلاروسية المنعقدة عن دراستها التعاون بين مصنع سيماف (SIMAF) والمنتجين البيلاروسيين للإنتاج المشترك لعربات الترام وعربات السكك الحديدية لنقل الركاب والبضائع وعربات المترو، ويأتى ذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين مصر وبيلاروسيا لتنمية العلاقات التجارية والإقتصادية المشتركة، فى ختام اجتماعات الدورة الثانية للجنة التجارية المصرية والتى استضافتها العاصمة البيلاروسية مينسك على مدى أربعة أيام.

وقالت وزارة البترول اليوم الجمعة، إن مصر وقعت اتفاقات للتنقيب عن النفط والغاز قيمتها 187 مليون دولار مع عدة شركات غربية وشركة تونسية. وتشمل الاتفاقات سبع مناطق تنقيب، وفازت آر.دبليو.إى الألمانية بمنطقتين فى خليج السويس وفازت إتش.بى.أسى.آى التونسية وترانس جلوب الكندية وإديسون الإيطالية بخمس مناطق فى الصحراء الغربية.

وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة خلال تعاملات الأسبوع المنتهى نحو 10.8 مليار جنيه ليبلغ رأسمالها السوقى نحو 527.2 مليار جنيه مقابل 516.4 مليار جنيه خلال الأسبوع السابق عليه بارتفاع بلغت نسبته 2.1%.



أخبار متعلقة:


موجز الصحف العالمية: خلافات بين أوباما وقادة بالجيش حول محاربة داعش


موجز أنباء اليوم السابع للساعة الواحدة ظهراً


المالية ترسل1.5 مليون إخطار بقيمة الضريبة العقارية بكل المحافظات


"تنظيم الاتصالات" يحذر من اختراق المواقع وتخريب شبكات الاتصالات


هيئة البترول: 126.2 مليار جنية قيمة دعم المنتجات البترولية خلال عام 2013


بروتوكول تعاون بين مصر وبيلاروسيا لتصنيع عربات المترو والتعاون فى كافة المجالات


مصر توقع اتفاقات للتنقيب عن الغاز بـ187 مليون دولار مع 4 شركات أجنبية


البورصة تربح 11 مليار جنيه وارتفاع جماعى لمؤشراتها الأسبوع الماضى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة