أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل ساعة من الظلام الدامس عاشتها الغردقة وسفاجا.. انقطاع التيار عن قرى سياحية بالكامل.. وعطل بخط "قنا- سفاجا" جهد 220 السبب.. ورئيس شركة النقل: انخفاض الطاقة المولدة من السد العالى وراء الحادث

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 10:32 م
تفاصيل ساعة من الظلام الدامس عاشتها الغردقة وسفاجا.. انقطاع التيار عن قرى سياحية بالكامل.. وعطل بخط "قنا- سفاجا" جهد 220 السبب.. ورئيس شركة النقل: انخفاض الطاقة المولدة من السد العالى وراء الحادث أبراج كهرباء ـ أرشيفية
كتبت رحمة رمضان – الغردقة- عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدينتا الغردقة وسفاجا مساء اليوم، انقطاع التيار الكهربائى عن جميع شوارع وفنادق المدينة بالكامل، واستعانت الفنادق والقرى السياحية بمولدات الكهرباء حتى لا يحدث أى تضرر للسياح، رغم أن محافظة البحر الأحمر من المحافظات المستثناة من تخفيف الأحمال وقطع التيار الكهربى بها لكونها محافظة سياحية.

وينشر "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة عن فصل التيار عن مدينتى الغردقة وسفاجا لمدة ساعة كاملة وإغراقها فى ظلام دامس بسبب عطل فنى بخط "قنا- سفاجا" جهد 220 كيلو فولت فى الساعة 7 مساء اليوم.

وأكد المهندس أحمد الحنفى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن هناك عطلا فنيا مفاجئا فى خط "قنا - سفاجا" جهد 220 كيلو فولت وقع فى الساعة 7 مساء اليوم أدى إلى فصل التيار عن مدينتى الغردقة وسفاجا بالكامل وتم إصلاحه على الفور خلال نصف ساعة.

وأضاف الحنفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن السبب الرئيسى فى هذا العطل ومعظم الأعطال الفنية التى تحدث فى منطقة الجنوب هو انخفاض الطاقة المولدة من السد العالى عن المطلوب من الأحمال، لافتا إلى أن الطاقة المولدة من السد العالى اليوم لم تتجاوز الـ1300 ميجا وات.

وأوضح الحنفى أن انخفاض الطاقة المولدة من السد العالى أدى إلى خروج محطة كهرباء أسيوط، وبالتالى عطل بدوائر خط "قنا- سفاجا" جهد 220 كيلو فولت، موضحا أن الأحمال المطلوبة بهذه المناطق والتى تضم محافظات قنا وأسيوط وغيرها تصل إلى 3 آلالف ميجا وات.

وأشار الحنفى إلى أن انخفاض الطاقة المولدة من السد العالى وراء معظم الأعطال الفنية التى تحدث فى منطقة الجنوب، مشيرا إلى أنه من الضرورى إنشاء محطة كهرباء جديدة بمنطقة الجنوب كخطوة أولى لحل أزمة انقطاع التيار فى مصر وإنهاء مأساة الأعطال الفنية التى تتعرض لها هذه المنطقة.

ومن جانبه أكد المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم إصلاح العطل فى نصف ساعة، وأنه جارٍ الانتهاء من إعادة الأحمال بنسبة 100% لمدينتى الغردقة وسفاجا.



موضوعات متعلقة ..


انقطاع التيار الكهربائى عن مدينة الغردقة بالكامل


الكهرباء:عطل فنى أدى لفصل التيار عن الغردقة وسفاجا..وعودته خلال ساعة


عودة التيار الكهربائى تدريجيا لعدد من مناطق الغردقة













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

معلش يجماعة كنا بنعمل مناورة ههههههههههههههههه

فتشو وراء وزير الكهربااءءءءءءءءءءءءء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة