أكرم القصاص - علا الشافعي

"هولاند":فرنسا لا تدفع فدية ولا تبادل بسجناء لإطلاق سراح رهائنها

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 01:46 ص
"هولاند":فرنسا لا تدفع فدية ولا تبادل بسجناء لإطلاق سراح رهائنها	رهائن "أرشيفية"
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعلن الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند أن "فرنسا لا تدفع فدية" ولا تبادل بسجناء من اجل اطلاق سراح فرنسيين محتجزين كرهائن فى العالم، وذلك خلال مؤتمره الصحافى أمس الخميس.

وجاء هذا التصريح فيما اشارت الصحافة الامريكية إلى أن الرئيس باراك اوباما اعرب مؤخرا عن سخطه متهما فرنسا ودولا اخرى بتمويل مجموعات متطرفة من خلال دفع فدية. واعرب اوباما عن سخطه من موقف فرنسوا هولاند الذى قال أن فرنسا لا تدفع فدية للارهابيين فى حين انها فعلت ذلك.

وكرر الرئيس الفرنسى التأكيد أمس الخميس قائلا "اريد أن اذكر بالقواعد التى فرضتها على نفسى منذ العام 2012: فرنسا لا تدفع فدية. فرنسا لا تقوم بمبادلة السجناء".

واقر مع ذلك بان "هذا الامر لا يعنى أن دولا لا تقوم بذلك. لقد حصل بان قامت بذلك دول كى تساعدنا، انا اسلم بذلك".

واضاف "نعتبر أن من واجبنا أن نقوم فى كل مرة بكل ما يمكننا القيام به" من اجل اطلاق سراح الرهائن "ولكن قد يتطلب الامر وقتا طويلا" مذكرا بان فرنسيين احتجزوا مؤخرا لاكثر من ثلاث سنوات فى الساحل.

وذكر هولاند بانه لا يزال هناك شخص فرنسى محتجز "فى مالى أو فى الساحل" وهو سيرج لازاريفيتش وقد توفى اخر وهو فيليب فيردون.

وتحدث بعد ذلك عن مصير اربعة صحافيين فرنسيين اطلق سراحهم فى ابريل بعد عشرة اشهر فى الاسر بسوريا وقال "بالنسبة للصحافيين فى سوريا والذين يعرفون للا سف الذين قطعت رؤسهم من قبل خاطفيهم، قمنا بكل ما يمكننا القيام به ونجحنا لان دولا ساعدتنا، اعطتنا معلومات ولكن الامر صعب جدا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة