أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "اليوم السابع" مع شبيه السادات داخل مقر مشروع قناة السويس.. "المنسى": حضرت للاطمئنان على أولادى وفجرنا الصخور فى 6 ساعات.. ويؤكد: كنت شبيها لأحمد زكى ثم محمد منير وتمنيت أن أمتلك ملامح السيسى

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 03:10 م
بالصور.. "اليوم السابع" مع شبيه السادات داخل مقر مشروع قناة السويس.. "المنسى": حضرت للاطمئنان على أولادى وفجرنا الصخور فى 6 ساعات.. ويؤكد: كنت شبيها لأحمد زكى ثم محمد منير وتمنيت أن أمتلك ملامح السيسى شبيه السادات فى موقع حفر قناة السويس الجديدة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زيارة شبيه السادات إلى موقع مشروع قناة السويس الجديدة، جعلته محط الأنظار، خاصة أن الرجل لم يشبه الرئيس الراحل فى ملامح الوجه والشكل فقط، وإنما فى الملابس واللهجة أيضا، حيث استطاع الرجل بمجرد وصوله للمشروع الجديد أن يسرق المشهد من الجميع، بعدما التف حوله العمال وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معه، وحرص الرجل أن يصعد على مكان مرتفع ويلوح بيده للعمال على غرار السادات.

التقى "اليوم السابع" المواطن محسن المنسى الذى يلقب بـ"شبيه السادات" أو "السادات 2014، والذى قال "أقطن بقرية سبرباى التابعة لمدينة طنطا، وكنت أعمل مصورا وأملك استديو صغير، وكنت أشغل منصب نقيب الفلاحين بالمحافظة، ثم قررت الترشح للانتخابات البرلمانية، فصممت لوحة إعلانية عليها صورتى وبجوارى صورة الرئيس الأسبق حسنى مباركـ ووضعها على مدخل القرية، وسألنى الأهالى عن سبب وضع صورتين لمبارك والسادات دون أن أضع صورة شخصية، فأكدت لهم أن الصورة التى بجور صورة مبارك لى وليست للسادات، وبالفعل اكتشفت أن هناك شبها كبيرا بيننا".

وأضاف شبيه السادات "بعدها قررت أن أقرا كثيرا عن الرئيس الراحل، واشتريت ملابس تشبه التى كان يرتديها فى قريته بمحافظة المنوفية، ونظارة على شاكلة نظارته، بالاضافة إلى "البايب" الذى كان مشهوراً به، ومنذ ذلك الوقت أصبح الجميع ينادينى بـ"السادات" أو "الريس" فى القرية، وذاع صيتى بالمنطقة، لدرجة أننى كنت أذهب لحضور العزاء فى الموتى وتصر بعض العرائس على حضورى الأفراح لالتقاط الصور التذكارية معى، وفى الانتخابات الرئاسية الأخيرة عندما دخلت لجنة الاقتراع أحدثت حالة من الهياج للجميع، والتقطت الكاميرات صورا لى، ورد نشطاء الفيس بوك على الإخوان الذين قالوا إن الإقبال كان ضعيفا، بأن السادات نفسه أدلى بصوته".

وتابع شبيه السادات "عندما أنزل الميادين العامة الناس تتجمع حولى وتقول عجباً للدنيا فقد عاد السادات ولن يعود مرسى، وعندما أسافر وأجلس بجوار السائق مرتديا ملابس السادات، يتوقف الطريق الدائرى تماما، خاصة أننى ألوح بيدى للمواطنين الذين يتوقفون لمشاهدتى، لدرجة أن بعض المجندين يعتقدون أننى بالفعل الرئيس السادات".

وواصل "ذات مرة ذهبت مع أنصار الفريق أحمد شفيق إلى المنصة بمدينة نصر، لتأييده أثناء ترشحه للرئاسة أمام محمد مرسى، وتركت الناس وتسللت إلى النصب التذكارى ووقفت بجواره أقرا الفاتحة للرئيس الراحل وعندما لمحنى الشرطى الذى كان موجودا هناك، هرب من المكان مرددا "السادات صحى يا جدعان".

وعن زيارته لمشروع قناة السويس الجديدة، قال شبيه السادات، "حرصت أن أكون بين "أولادى" هناك فى المشروع، فهو عبور إلى التنمية، لقد نجحنا فى الست ساعات الأولى من تفجير الصخور وحفر كميات كبيرة بالصحراء، ولقد ذهبت إلى هناك على قدمين ثابتتين غير مهتزتين لتشجيع الشباب، ومستعد أن أذهب إلى آخر الدنيا من أجل بلدى "مصر".

واستطرد قائلا، "إن النساء تنادى زوجتى "غرام" بالقرية بـ "زوجة الريس" ويقولون لها "طبختى إيه للريس النهاردة يا جى جى، فى إشارة لجيهان السادات".

واستكمل "جسدت العديد من الأدوار فى الأعمال الدرامية حيث شاركت الفنان خالد الصاوى فى دور "محامى" بمسلسل "تفاحة آدم"، وجسدت شخصية لواء شرطة فى "العملية ميسى"، وكان لى ظهور خاص فى الحلقة 28 من مسلسل إمبراطورية ميم، وقمت بدور قصير فى مسلسل وثائقى عراقى بعنوان "وا.. معتصماه"، وجسدت شخصية السادات فى إعلان تليفزيون لإحدى شركات المحمول، وسعيد بهذا الشبه الكبير لرئيس عظيم، وعندما كنت صغيراً كنت شبه الفنان الجميل أحمد ذكى ثم محمد منير، وكنت أتمنى أن أمتلك ملامح الرئيس السيسى".




شبيه السادات مع عدد من جنود الجيش


"المنسى" وضباط من الجيش المصرى


شبيه السادات داخل مشروع قناة السويس الجديدة


شبيه السادات يتفقد العمل بالمشروع


محرر اليوم السابع وشبيه السادات



موضوعات متعلقة..


شبيه السادات: عندما ذهبت لـ"التحرير" أعتقد الناس أن الرئيس الراحل عاد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

رحمه الله

عدد الردود 0

بواسطة:

سمسم

رحم الله الرئيس السادات - رجل الدولة بلا منازع

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرازق يوسف

الاختلاف طبيعى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة