أكرم القصاص - علا الشافعي

على خطى"ريان الثمانينيات".. عاطلان ينشآن شركة توظيف أموال ويستوليان على 5 ملايين جنيه من أهالى كفر الشيخ نظير أرباح كبيرة ويهربان.. والضحايا: "بعنا المواشى والأراضى وذهب زوجاتنا واتنصب علينا"

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 04:36 ص
على خطى"ريان الثمانينيات".. عاطلان ينشآن شركة توظيف أموال ويستوليان على 5 ملايين جنيه من أهالى كفر الشيخ نظير أرباح كبيرة ويهربان.. والضحايا: "بعنا المواشى والأراضى وذهب زوجاتنا واتنصب علينا" محافظة أمن كفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على خطى رجل الأعمال المصرى أحمد الريان، فى الثمانينيات، استولى كل من "محمود.ع.إ" و"أحمد.ع.أ" على 5 ملايين جنيه من بعض أهالى كفر الشيخ والإسكندرية، وعدد من محافظات الوجه البحرى من أجل عائد شهرى إضافى .

عدد كبير من أهالى كفر الشيخ والإسكندرية والمحافظات المجاورة من كافة الفئات وشرائح المجتمع من مهندسين ومدرسين وأطباء وفلاحين وعاملين بالزراعة والصحة وغيرهم راحوا ضحية المتهمين وخدعتهم حيلهما فى الأرباح التى قدماها "ريانا" كفر الشيخ لهم كإغراء، ما جعلهم يبيعون ممتلكاتهم ويستدينوا من البنوك ويبيعوا مواشيهم وأراضيهم من أجل عائد شهرى كبير لم يحلموا به فكانت نهايتهم بضياع أموالهم.

وعلى الفور بدأ التنسيق بين مديرية أمن كفر الشيخ ومديرية أمن الإسكندرية والأموال العامة لإلقاء القبض عليهما بعدما تمكنا من خداع ضحاياهم من مختلف شرائح المجتمع، واستوليا مبلغ مالى كبير يقدر بـ5 ملايين جنيه.

وأمر اللواء عبد الرحمن شرف مدير أمن كفر الشيخ بفتح التحقيق ومتابعته برئاسة العميد أشرف ربيع مدير إدارة البحث الجنائى والعميد محمد عمار رئيس المباحث بمديرية الأمن والعقيد عادل سلامة رئيس مباحث الأموال العامة .

وتعود الواقعة عندما قرر "محمود.ع.أ.م" 28 سنة من قرية أبشان التابعة لمركز بيلا تكوين شركة بالإسكندرية مع صديقه "أحمد.ع.أ.م" 25 سنة "للنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بالعائد الكبير الشهرى لجذب أموالهم وبدآ نشاطهما منذ 4 سنوات كاملة.

وكونا شبكة مندوبين من موظفين وأقاربهما وجيرانهما وقدما إغراءات الفائدة 10% فى البداية، وترتفع على حسب المبلغ لـ12% ثم لـ17% لمن يتعدى 100 ألف جنيه والمليون 20% أرباحا شهرية على أن يحصل المندوب لنفسه من المبلغ المودع نسبة 5% من كل مبلغ يتم إيداعه نظير جلبه لزبائنه بعد خداعهم.

وقام المتهمان باختيار المندوبين ومن بين المندوبين والد المتهم الأول وشقيقه وأصدقائه وأقاربه بكفر الشيخ والمحافظات المجاورة، وكلما بدأ المودعون من صرف الأرباح يروجون للفكرة فأصبحت الإغراءات كبيرة والفائدة أكثر من البنوك ووصل عدد المندوبين حسب روايات الشاكين لأكثر من 300 مندوب.

وأكدت البلاغات المقدمة من المواطنين بأن منهم من باع مواشيه حتى يستطيع إيداع 50 ألف جنيه لينال 12% فائدة شهرية، ومنهم من باع مصاغ زوجته، ومنهم من باع أراضى له، ومنهم من استدان من البنوك بضمان راتبه الشهرى ومنهم من وضع الآلاف من أموال أنجاله الذين يعملون بعدد من الدول العربية ليحصل على أرباح على تلك الأموال.

وأكد الشاكون أنهم خدعوا بالأوهام التى عايشهم فيها المتهمان ومناديبهما واستمر صرف الأرباح لعدة شهور وتوقفوا من شهر مايو 2014م وانفصل ريان إسكندرية عن ريان كفر الشيخ وكون شركة منذ ثلاث سنوات "لخدمات رجال الأعمال" وكونا شبكة ومندوبين من محافظات مختلفة، وتمكنا من الحصول على مبالغ طائلة وما جمعه الريانان خمسة ملايين جنيه".

وأكدا أن المندوبين الذين يتسلمون الآلاف منهم لا يوقعون على إيصالات استلام المبالغ بل يقدمون لهم عقودا من الشركة باسم صاحب الشركة، وكذلك شيكا بنكىا أو إيصال باسم صاحب الشركة وليس باسم المندوب.

وتوصلت تحريات الأموال العامة برئاسة العقيد عادل سلامة رئيس مباحث الأموال العامة فى المحضر رقم 7261 جنح قسم أول كفر الشيخ التى تقدم عدد من الشاكين وعددهم 60 شاكيا حتى الآن والذين اشتكوا من المندوبين وصاحب شركة توظيف الأموال لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم، ولتحصيل مبالغ مالية متفاوته نظير توظيفها بالشركة المملوكة مقرها الإسكندرية مقابل أرباح شهرية تترواح ما بين 10% لـ12% وتم صرف الأرباح لعدة أشهر ثم انقطعت الصلة بينهم ظلت عملية الخداع أربع سنوات كاملة من خلال شركة "تونتى فور سفن" التى يمتلكها "م.ع.ا" 28 سنة تقبل إيداع الأموال واستطاع والده وأقاربه بإغراء عدد من المواطنين بالمحافظات بإيداعهم الأموال وهرب الأب والابن الذين يقطنان فى فيلا بالإسكندرية.

وتبين من التحريات أن صاحب الشركة والمندوبين أوهموا المودعين أن الشركة مطروح اسمها للاكتتاب العام والمسجلة بهيئة سوق المال وهيئة الاستثمار ولها سجل تجارى وبطاقة ضريبية على غير الحقيقة فهى شركة دعاية وإعلان، وتم استئجار شقة بشارع نبوى المهندس بكفر الشيخ وتمكن أحد المندوبين من إقناع المواطنين من إيداع أموالهم مستغلين الظرف الاقتصادى التى تمر به البلاد من حاجة المواطنين للأموال ليحيوا حياة كريمة وتم إيهامهم بالمشروع المربح.

وتمكنت مباحث الأموال العامة برئاسة العقيد عادل سلامة بالتعاون مع مباحث قسم أول برئاسة المقدم أحمد سكران من إلقاء القبض على أحد المندوبين الذى كان يدير مكتب كفر الشيخ يدعى "أحمد محمد سيف" و أنكر حصوله على أموال من المودعين بحجة عدم وجود مستندات وقع عليها تدل على تحصيله وتحصيل المندوبين مثله للأموال، مؤكداً أنه ما هو إلا وسيط بين المودعين وبين صاحب الشركة.

وتقدم عدد من المندوبين بشكوى ضد صاحب الشركة ووالده وأشقائه "م.ع" و"ع.ا" و"م.ا.ا" وتبين أنهم يقطنون فى إحدى الفيلات بالكيلو 21 قرية الصفا .

كما حرر عدد من المودعين محضر حمل رقم 7397 جنح قسم أول، الذين باعوا ما لديهم من ممتلكات ومنهم من استدان من البنوك طمعا فى الفائدة التى سيحصلون عليها أكبر من فائدة البنك ومنهم من باع حلى زوجته ومنهم من باع مواشيه ومنهم من عدد من المساحة من أراضيه طمعا فى الفائدة الكبرى.

وتوافدت البلاغات أمام مباحث الأموال العامة من محافظة كفر الشيخ ومن المحافظات المجاورة من الحالمين بفائدة كبيرة ومنهم من رفض تحرير محاضر أملاً أن يعيد ريانا كفر الشيخ والإسكندرية لهم أموالهم وخوفا من عدم تحصيلها إن حرروا بلاغات ضدهما، حيث تبذل قوات الأمن برئاسة اللواء عبد الرحمن شرف مدير أمن كفر الشيخ والعميد أشرف ربيع مدير إدارة البحث الجنائى والعميد محمد عمار رئيس إدارة البحث بمديرية الأمن والعقيد عادل سلامة مدير مباحث الأموال العامة، قصارى جهدها لإلقاء القبض على المتهمين بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

معلش

تستهلوا

مافيش فايده عمرنا ما بنتعلم ابدا

عدد الردود 0

بواسطة:

فيصل

حاجة تحزن علي طمع الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

hoda

مافيش فايدة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

تستاهلوا ياطماعين لان ثروتكم ملوثه - مالهابنوك الدوله عائد وامان واطمئنان

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed mostafa

النصاب .. بيصنعه ... طماع

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

حلال فيكم ياطماعين ناس عاوزه تعيش تنابله مقاطيع تصل لهم الفلوس بدون عمل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

القانون لا يحمي المغفلين قوي جدا احنا سنة 2014 ولكن هما مش ناس غلابة دي ناس طماعة ونتنة

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

4 سنين

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الى جناب المعلق رقم/ 8بلاش فلسفه يانص ----الجنه موجوده -وجهنم لها ابواب كثيره

عدد الردود 0

بواسطة:

رافت

4 سنوات كتير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة