أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس يكلف "الأهرام" بتنظيم ورشة شبابية لمناقشة قانون التظاهر عقب إرجاء تعديله.. و"الإنقاذ":يوجد 5 مواد غير دستورية.. وسنطالب بالإفراج عن المحتجزين.. و"التقدمى": سنتبنى تعديلات "القومى لحقوق الإنسان"

السبت، 20 سبتمبر 2014 05:31 ص
الرئيس يكلف "الأهرام" بتنظيم ورشة شبابية لمناقشة قانون التظاهر عقب إرجاء تعديله.. و"الإنقاذ":يوجد 5 مواد غير دستورية.. وسنطالب بالإفراج عن المحتجزين.. و"التقدمى": سنتبنى تعديلات "القومى لحقوق الإنسان" أميرة العادلى عضو المكتب التنفيذى لشباب جبهة الإنقاذ
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بدعوة عدد من شباب الأحزاب والقوى السياسية والثورية، للمشاركة فى ورشة العمل لمناقشة قانون التظاهر، للوقوف على وجهة نظرهم، عقب إرجاء مجلس الوزراء تعديله.

ومن جانبها، قالت أميرة العادلى، عضو المكتب التنفيذى لشباب جبهة الإنقاذ، إنها تلقت دعوة من مؤسسة الأهرام للمشاركة بورشة العمل التى كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بتنظيمها لتقديم المقترحات الخاصة بتعديل قانون تنظيم الحق فى التظاهر والاجتماعات.

أوضحت عضو المكتب التنفيذى لشباب جبهة الإنقاذ، لـ"اليوم السابع"، أنها ستطالب بإلغاء مواد العقوبات واستبدالها بغرامة مالية، مشيرة إلى أنها ستطالب أيضًا باقتصار مسافة الحرم الأمنى من 500 متر إلى 50 مترًا.

وأشارت أميرة العادلى، إلى أن من ضمن المواد التى سيتم المناقشة حولها جعل التعامل الشرطى مع المتظاهرين بالهراوات من رقم واحد إلى اثنين، لافتة إلى أن هناك 5 مواد على أقل تقدير فى القانون غير دستورية.

وأكدت عضو المكتب التنفيذى لشباب جبهة الإنقاذ، أن المناقشة لن تنحصر على قانون التظاهر فقط، لافتة إلى أنها ستمتد إلى المطالبة بسرعة الإفراج عن النشطاء المحبوسين بعد تدهور أوضاعهم الصحية.

بدوره، قال علاء عصام، عضو اتحاد الشباب التقدمى، إنه سيمثل حزب التجمع فى ورشة العمل لمناقشة قانون التظاهر، مشيرًا إلى أنه سيتبنى مشروع تعديل القانون، الذى أصدرته جبهة الإنقاذ والمجلس القومى لحقوق الإنسان فى وقت سابق.

وأوضح "عصام"، لـ"اليوم السابع"، أن المقترح يُطالب بإلغاء المادة السادسة من القانون، وتنص على "يحظر على المشاركين فى الاجتماعات العامة أو المواكب أو التظاهرات حمل أية أسلحة أو ذخائر أو مفرقعات أو ألعاب نارية أو مواد حارقة أو غير ذلك من الأدوات أو المواد التى تعرض الأفراد أو المنشآت أو الممتلكات للضرر أو الخطر".

فى سياق متصل، أشار محمد الأشقر، عضو المكتب التنفيذى لشباب جبهة الإنفاذ، إلى أن القانون يمثل مصدر إزعاج للقوى السياسية والحركات الثورية، التى ترى أن التظاهر أسقط النظام الفاشى الذى مثلته جماعة الإخوان خلال فترة حكمهم، ما يؤكد أنه أحد مكتسبات الثورة.


أخبار متعلقة:


غداً.. الرئيس السيسى يشارك فى ورشة عمل بالأهرام.. ويناقش شباب القوى السياسية عبر الفيديو كونفرانس.. وشباب الأحزاب يشرحون وجهة نظرهم فى العديد من القضايا الهامة بينها قانون التظاهر












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صميم

الاستاذ عصام

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

طاووس يا نمس

أنشاء مكان مخصص للتظاهر فكرة قديمة و حلوة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو المجد

هذه دعوة لحمل السلاح فى المظاهرات

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر ديور

العب غيرها

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

اقتراح بقانون لتنظيم نشر الفوضى احسن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

انا مش مصدق نفسى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية خائفة على بلدها

لالالا والف لا سيادة الرئيس ا. عصام طيب وبالنسبة للمدافع والاسحة الثقيلة !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري ابن مصري

وكأن من لن يتظاهر لن يدخل الجنة .. خلاص حلينا كل المشاكل مش باقي إلا التظاهر

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف صلاح

موافق على الغاء قانون التظاهر ولكن بشروط

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم خليل

تبديل الكراسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة