تفاصيل مقتل أخطر عنصر تكفيرى متخصص فى زراعة العبوات الناسفة بسيناء

السبت، 20 سبتمبر 2014 11:21 م
تفاصيل مقتل أخطر عنصر تكفيرى متخصص فى زراعة العبوات الناسفة بسيناء قوات الأمن بسيناء أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية بمديرية أمن شمال سيناء عن تفاصيل مقتل "صبرى فرحات"، أحد قيادات المجموعات المسلحة فى سيناء، والمتهم بالضلوع فى أعمال زراعة عبوات ناسفة على طريق القوات أودت بحياة عدد من الضباط والجنود.

وأشارت المصادر لـ"اليوم السابع"، إلى أن ثمة معلومات توصلت إليها أجهزة الأمن بضلوع العنصر المطلوب أمنيا "فرحات" فى أعمال زراعة عبوات ناسفة وتصنيعها، وأنه ومجموعات أخرى يتخذ من مناطق متباعدة مواقع لتحركاته وسبق وتلقى التدريب على صناعة العبوات الناسفة فى غزة مستغلا الانفلات الأمنى، الذى عانته سيناء فى أعقاب ثورة يناير فى عمليات التنقل بين سيناء وقطاع غزة عبر نفق حدودى. كما تشير المعلومات إلى أنه كان ضمن مجموعات تكفيرية معروفة فى سيناء ثم اختفى بعد أحداث ثورة 30 يونيو وانضم إلى جماعة أنصار بيت المقدس، وتركز دوره فى رصد تحركات الجنود على طريق العريش رفح واختيار مواقع زراعة العبوات الناسفة والإشراف على زراعتها وتفجيرها بواسطة شرائح اتصالات إسرائيلية ومصرية وعن طريق مؤقتات وبالريموت كنترول.

وتمكنت أجهزة الأمن من تحديد موقع تواجد "فرحات" مع آخرين من العناصر التكفيرية فى منطقة صحراوية قريبة من الحدود مع إسرائيل جنوب مدينة رفح، وقامت قوة أمنية من المجموعات الخاصة بمداهمة موقع تواجد المجموعة ووقع بين الجانبين إطلاق نار محدود استمر لدقائق أعقبه تصفية "فرحات" واستسلام 3 من أفراد المجموعة، فيما لاذ آخرون بالفرار.. كما ألقى على العناصر الثلاثة واقتيادهم تحت حراسة أمنية إلى مقر أمنى سيادى بالعريش، وجارى التحقيق معهم.

واعتبرت المصادر الأمنية أن سقوط عدد من زراعى العبوات الناسفة فى قبضة الأمن بشمال سيناء سيكشف عن شبكة متكاملة من العناصر الإرهابية، التى تقوم بهذه الأعمال، وهى ضربة قاصمة لتنظيم بيت المقدس ضمن ضربات متوالية توجهها القوات فى إطار حربها على الإرهاب بسيناء.



موضوعات متعلقة


أنباء عن تصفية أخطر عنصر تكفيرى متخصص فى زراعة العبوات الناسفة بسيناء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

الشرقيه

تسلم الايادى

عدد الردود 0

بواسطة:

لك الله يا مصر

تسلم الايادي

ضربة معلم

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب مصرى

الحمد لله وعقبال الباقى

خلصوا عليهم ، لا نريد محاكمات ، زهقنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى سليمان

تسلم الأيادى

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

الحمد لله وعقبال كل من يريد الاساءه لمصر وشعبها

يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ماهر

الى رقم 1 الا لعنة الله

عدد الردود 0

بواسطة:

morsy alattar

ضربة قاصمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة