الإندبندنت: العثور على جثمان امرأة بتصفيفة شعر أنيقة بتل العمارنة

السبت، 20 سبتمبر 2014 12:40 م
الإندبندنت: العثور على جثمان امرأة بتصفيفة شعر أنيقة بتل العمارنة تصفيفة شعر السيدة المكتشفة
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف علماء الآثار الذين ينقبون فى المدينة الأثرية "تل العمارنة" جثة سيدة بتصفيفة شعر أنيقة تضم أكثر من 70 خصلة مركبة، ولم يكشف العلماء أى شىء عن هوية المرأة غير أنها عاشت فى المدينة القديمة قبل 3 آلاف عام.

وتعتبر السيدة واحدة من الكثيرين الذين تم العثور على أجسادهم فى المدينة الأثرية التى تعود إلى زمن مصر الفرعونية، حيث يحاول الأثريون التنقيب فى أسرار الحياة فى تلك المدينة القديمة وفقا لما نشرته الإندبندنت.

وقالت "جولاندا بوس" واحدة من الأثريين الذين عملوا على مشروع الكشف عن الحياة القديمة فى المدينة الأثرية أن السيدة امتلكت تصفيفة شعر معقدة تضم أكثر من 70 خصلة موصلة بشعرها (اكستنشن)، ولكنها غير محنطة بل دفنت بشكل طبيعى بعد لفها بقطعة من السجاد.

وقادت "بوس" دراسة عن تصفيفات الشعر لسكان المدينة القديمة ونشرت اكتشافاتها فى مجلة علم الآثار المصرية، مشيرة إلى أن تلك التصفيفات قد تكون صنعت بعد وفاة الشخص وقبل عملية دفنه، دون أن تستبعد استخدامها فى الحياة اليومية لسكان المدينة القديمة تل العمارنة.

وتقول "بوس" إن 28 جثة من 100 لا يزالوا يحملون تلك التصفيفات، مشيرة إلى أن الجثث تفيد بأن ضفائر الشعر كانت أمرا شائعا بين سكان المدينة الأثرية، لافتة أيضا إلى استخدام مستحضرات تجميلية مثل الحنة لتغطية الشعر الأبيض بين سكان مدينة تل العمارنة الفرعونية.


...









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

خبر جميل

خبر جميل فى وسط الأخبار السارة للى بنعيشها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة