أكرم القصاص - علا الشافعي

إطلاق مشاريع للتنمية المستدامة فى مؤتمر لرائدى الأعمال بالقرية الذكية

السبت، 20 سبتمبر 2014 05:17 م
إطلاق مشاريع للتنمية المستدامة فى مؤتمر لرائدى الأعمال بالقرية الذكية صورة أرشيفية للقرية الذكية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف القاهرة نهاية سبتمبر الحالى فعاليات مؤتمر رائد الأعمال للتكنولوجيا بالقرية الذكية
و الذى يشهد إطلاق العديد من المشاريع التنموية الإستراتيجية فى عدة جهات منها وزارة البحث العلمى وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

ويشمل المؤتمر إطلاق مشاريع للتنمية خاصة بالمرأة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وريادة الأعمال ومبادرات مع نقابة المهندسين لدعم الطلاب وشباب الخريجين لتوجيه مشاريعهم البحثية لحل المشاكل المحلية وفقا لبيان السبت.

وقال الدكتور حازم الطحاوى رئيس مجلس إدارة اتصال، أن المؤسسة تنظم هذه الفعاليات بالتعاون والتحالف مع جهات مصرية، منها جمعية اتصال وستعلن خلال الفاعليات عن عدد من مشروعات التنمية المستدامة لدعم رواد الأعمال المصريين من الشباب والنساء.

وأكدت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، على أهمية توظيف الابتكار لزيادة تنافسية المشاريع والشركات الناشئة المعتمدة على الإبتكار، وهو ما يزيد من تنافسية الاقتصاد المصري، ويجذب تدفقات مالية واستثمارية جديدة، للاقتصاد، فى مرحلة الانطلاق والتفاؤل والاستثمار فى الحاضر والمستقبل، التى نعيشها خلال المرحلة الحالية.

ويتنافس فى نهائى الدورة التاسعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية TBPC، 15 فريقا لرواد الأعمال من 6 دول عربية على المراكز الثلاثة الأولى، من دول مصر، الأردن، لبنان، فلسطين، سوريا واليمن، حيث بلغ عدد الفرق المشاركة منذ بداية المسابقة 284 فريقا، تضم 535 رائدا للأعمال، منها 109 فرق مصرية تضم 209 رواد أعمال مصريين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة