أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتباك فى أول يوم دراسة بالمنيا..حضر الطلاب وغاب المدرسون

السبت، 20 سبتمبر 2014 01:27 م
ارتباك فى أول يوم دراسة بالمنيا..حضر الطلاب وغاب المدرسون اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول فى العملية التعليمية بالمنيا ارتباكاً شديداً من قبل مديرى المدارس وتكدس أولياء الأمور داخل الفصول وعدم إقامة طابور الصباح أو تحية العلم .

وتسلل الطلاب إلى الفصول دون الوقوف فى طابور الصباح، كما شهد أيضا اليوم الأول مشادات كبيرة بين أولياء الأمور وبعض المدرسين.

وسجلت نسبة الغياب صفر بالمائة إلا أن كثيرا من المدرسين فى المناطق النائية تأخروا عن حضور الحصة الأولى، الأمر الذى أثار فوضى فى الفصول وحدوث مشادات بين الطلاب،وفى نفس السياق فقد ارتفعت صرخات مديرى كثير من المدارس التابعه لمركز المنيا وملوى ومغاغة وبنى مزار للمطالبة بسد العجز الكبير فى المدرسين خاصة فى مادتى الرياضيات والعلوم، حيث تعانى كثير من مدارس المحافظة خاصة فى القرى والنجوع من عجز شديد فى المدرسين، حتى أن إدارات المدارس تلجأ إلى إسناد حصص الرياضة والعلوم للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين أو مدرسى اللغة الانجليزية، وقد أكد كثير من المعلمين، رفضوا ذكر أسمائهم، أنهم طالبوا مجالس الأمناء بالتدخل لدى وكيل وزارة التربية والتعليم من اجل توفير المدرسين وسد العجز حرصا على مصلحة أبنائهم.

ومن ناحية أخرى علم "اليوم السابع" أن اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا اصدر قرارا بوقف التنقلات الخاصة بالمدرسين وطالبهم بضرورة العمل من أجل الصالح العام.

فى ناحية أخرى، أكد اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائى انه تم التنسيق بشكل كامل بين الأمن والتربية والتعليم لتامين المدارس وخاصة مجمعات المدارس التى تقع فى المناطق التى يتواجد بها الإخوان، بالإضافة إلى عمل دوريات مرورية مكثفة لتامين الطلاب إلى جانب تامين الطرق الجانبيه والفرعية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة