البنوك ترد 19.9 مليار يورو للمركزى الأوروبى الأسبوع المقبل

السبت، 20 سبتمبر 2014 02:23 ص
البنوك ترد 19.9 مليار يورو للمركزى الأوروبى الأسبوع المقبل البنك المركزى الأوروبى - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترد البنوك 19.898 مليار يورو من القروض طويلة الأجل إلى البنك المركزى الأوروبى الأسبوع المقبل، بعد أن أطلق برنامجا جديدا لضخ قروض لأجل أربع سنوات.

والمبلغ الذى سترده البنوك فى 24 سبتمبر أعلى بكثير من الستة مليارات يورو التى توقعها متعاملو سوق النقد فى استطلاع أجرته رويترز، وأعلى من القروض الطارئة البالغة 5.98 مليار يورو التى سددتها البنوك هذا الأسبوع.

وخفض المركزى الأوروبى أسعار الفائدة إلى مستويات قياسية متدنية، لينزل سعر الإيداع عن الصفر، وأخذ خطوات لتعزيز الإقراض إلى شركات منطقة اليورو، وتعهد ببذل المزيد إذا اقتضت الضرورة لدرء خطر انكماش الأسعار.

وتشمل الإجراءات برنامجا لقروض جديدة لأجل أربع سنوات يأمل البنك المركزى الأوروبى أن يشجع البنوك على زيادة الإقراض، وتواصل البنوك سداد التمويلات الطارئة التى حصلت عليها من المركزى الأوروبى فى أواخر 2011 وأوائل 2012 مع خضوعها لاختبارات السلامة، التى يجريها البنك، والتى دخلت الآن مراحلها الأخيرة باختبار تحمل على مستوى أوروبا ككل.

وقال البنك المركزى أمس الجمعة، إن 11 بنكا ستسدد 7.23 مليار يورو من شريحة القروض الأولى فى 24 سبتمبر، وإن 22 بنكا ستسدد 12.668 مليار من الشريحة الثانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة