أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: هولاند: مشروع جديد لحل النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.. تل أبيب تتسلم الغواصة "الدولفين" الرابعة من ألمانيا.. الكونجرس: 10 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن قتلة صحفيى أمريكا

السبت، 20 سبتمبر 2014 12:44 م
الصحافة الإسرائيلية: هولاند: مشروع جديد لحل النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.. تل أبيب تتسلم الغواصة "الدولفين" الرابعة من ألمانيا.. الكونجرس: 10 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن قتلة صحفيى أمريكا الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:


الكونجرس يعرض 10 ملايين دولار لكل من يقدم معلومات عن قتلة الصحفيين الأمريكيين


صادق مجلس الشيوخ الأمريكى على مشروع قانون ينص على منح جائزة مقدارها 10 ملايين دولار لكل من يتقدم بمعلومات ستؤدى إلى اعتقال قتلة الصحفيين الأمريكيين جيمس فولى وستيفان سوتلوف، على يد تنظيم الدولة "داعش".


وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إنه سيحال مشروع هذا القانون إلى مجلس النواب الأمريكى، ثم إلى الرئيس باراك أوباما للمصادقة عليه نهائياً.


هولاند يكشف عن مشروع جديد بمجلس الأمن لحل النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين




ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، أعلن مساء أمس الجمعة عقب لقائه الرئيس الفلسطينى محمود عباس، فى باريس عن مشروع قرار حول "حل النزاع" بين إسرائيل والفلسطينيين سيتم طرحه فى مجلس الأمن الدولى.

وقال هولاند فى مؤتمر صحفى فى حضور عباس "سنقول بكل وضوح فى قرار سيتم تقديمه إلى مجلس الأمن ما نتوقعه الآن من العملية، وما ينبغى أن يكون عليه حل النزاع".

وأضاف الرئيس الفرنسى "منذ وقت طويل جدا هناك مشاورات ومفاوضات وعمليات تعليق وتوقف، وثمة فكرة أنه لن يكون هناك أبدا حل ينهى النزاع الإسرائيلى الفلسطينى رغم أننا نعلم جميعا بكل جوانبه".


إسرائيل تتسلم الغواصة النووية الرابعة من ألمانيا الأسبوع الجارى




كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، خلال تقرير لها اليوم السبت، أن القوات البحرية الإسرائيلية ستتسلم الأسبوع الجارى رابع غواصة نووية من طراز "دولفين" من ألمانيا من أصل 6 غواصات تنوى شراءها.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الغواصة الجديدة التى أطلق عليها اسم "تنين أى ان اس" قطعت 4000 ميل بحرى من ميناء "كييل" الألمانى، والآن هى فى اتجاهها لميناء حيفا فى إسرائيل وعلى متنها 50 فرداً من طاقمها.

ونقلت هاآرتس عن نائب قائد البحرية الإسرائيلى رام روتبيرج، تأكيده أن الغواصة الجديدة ستضاعف القدرة القتالية للغواصات الثلاثة التى تمتلكها إسرائيل.

وأشار روتبيرج إلى أن الغواصة الجديدة تتميز بتطوير فنى كبير عليها ولديها قدرة على الإبحار لمسافات أبعد وعلى أعماق كبيرة وفترات زمنية أطول مقارنة بالغواصات الأخرى، لافتا إلى أنه تم تدريب الطاقم الذى يعمل عليها بشكل كامل لنقل تلك الخبرة لطواقم العمل الإسرائيلية التى ستتولى تشغيل وإدارة هذه الغواصة.

من جهة أخرى، أكدت هاآرتس أن شراء الغواصات الجديدة لصالح إسرائيل تأتى بتمويل أمريكى ضمن اتفاق وقع فى العام 2006، حيث بدأت إسرائيل بتسلم غواصات دولفين فى مايو من عام 2012.

وكانت قد تسلمت البحرية الإسرائيلية الغواصة الثانية فى أبريل عام 2013 بينما الغواصة الثالثة فى منتصف العام الجارى فيما من المتوقع أن تستكمل إسرائيل استلامها للغواصات الستة بحلول منتصف العام القادم 2015.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

انسان

سباق تسلح

لا احب سباق التسلح فى المنطقة

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أشتم نسمات مصالحة (شعبية -سياسية)ترفرف فى سماء مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة