أكرم القصاص - علا الشافعي

العاصفة المدارية "بولو" تهدد منتجع مكسيكى مطل على المحيط الهادى

السبت، 20 سبتمبر 2014 06:21 ص
العاصفة المدارية "بولو" تهدد منتجع مكسيكى مطل على المحيط الهادى صورة أرشيفية
سان خوسيه ديل كابو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت العاصفة المدارية بولو بسرعة فائقة يوم الجمعة، لتقترب أكثر من منتجع لوس كابوس المكسيكى المطل على المحيط الهادى، حيث تستعيد عشرات القوات النظام فى أعقاب الفوضى العارمة، التى تسبب فيها إعصار أوديل أوائل الأسبوع الماضى .

وضرب أوديل الطرف الجنوبى من شبه جزيرة باجا كاليفورنيا، يوم الأحد عندما كان إعصارا من الدرجة الثالثة وتسبب فى دمار ضخم للمنتجعات الساحلية وأدى إلى انتشار السلب على نطاق واسع.

وقال المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير إنه صدر تحذيرا من وجود عاصفة استوائية من سانتا فى إلى لاباز على شبه الجزيرة القاحلة عادة وأضاف إن بولو قد يتسبب فى هطول أمطار من ولاية خاليسكو إلى ميناء باجا كاليفورنيا الجنوبى .

وأضاف المركز أنه بحلول الساعة 2100 بتوقيت جرينتش كان بولو يتحرك صوب الشمال الغربى بسرعة عشرة كيلومترات فى الساعة ومن المتوقع أن يغير اتجاهه فى غضون الثمانى والأربعين ساعة القادمة عندما تضعف العاصفة.

وأضاف المركز الذى يتخذ من ميامى مقرا “ وعلى الرغم من ذلك فإن أى انحراف نحو الشمال عن المسار قد ينتج عنه رياح أقوى تهب على شبه جزيرة باجا كاليفورنيا الجنوبية” فى إشارة إلى بولو الذى تصل السرعة القصوى لرياحه 113 كيلومترا فى الساعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

هذا الجو و الصورة تسمي العشق

و يا سلام يا أسكندرية في هذا الجو .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة