أكرم القصاص - علا الشافعي

القسيس جوهر عزمى: على الداخلية ألا تكرر أخطاء تناول المشاكل الطائفية

السبت، 20 سبتمبر 2014 05:23 ص
القسيس جوهر عزمى: على الداخلية ألا تكرر أخطاء تناول المشاكل الطائفية وزارة الداخلية
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال القسيس جوهر عزمى، عضو اللجنة التنفيذية لمجلس الحوارات والعلاقات الدولية بالكنيسة الإنجيلية، إنه يجب على المسيحيين إعمال العقل فى تقييم الموقف فى أحداث اختفاء السيدة، سبب مشكلة جبل الطير فى سمالوط ومعرفة حقيقة هل هربت أم تم اختطافها.

وأوضح عزمى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أنه يجب على الداخلية ألا تكرر أخطاء الماضى فى تناول المشاكل الطائفية بشكل عام ومشاكل الأقباط بشكل خاص، مؤكدا أنه إذا وصل المسيحيون فى مصر إلى حالة من الاحتقان والمرارة كتلك التى وصلوا إليها قبل 25 يناير 2011 فإن الكثير من الأمور والحسابات قد تغيير.

وطالب بتدخل مؤسسة الرئاسة فى الموقف، حتى لا تتأزم الأمور، مشيرًا إلى أن هناك حالة من التساؤل انتابت المسيحيين حول أوضاعهم فى مصر، ومستقبلهم فى وطنهم، مؤكدا أنه يجب على الرئاسة والنظام الجديد استثمار حالة الثقة التى يوليها لهم الأقباط خاصة والمصريين بصفة عامة.

كانت ربة منزل قبطية 40 سنة متزوجة ولديها 3 أبناء ومقيمة بقرية جبل الطير، قد اختفت منذ أسبوعين، وحرر أهلها محضرًا يتهم شخصا باختطافها.

ونظم أهلها وقفات احتجاجية أمام نقطة شرطة قرية جبل الطير بسمالوط، للمطالبة بعودتها وتحرك الأمن للبحث عنها، ونشبت اشتباكات بين الأمن والأهالى على إثر ذلك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جون ميخائيل

الشرطه بدل ما تتشطر علي الارهابيين بتتشطرعلي الاقباط الغلابه والاطفال والسيدات!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة