أكرم القصاص - علا الشافعي

"المصريين الأحرار" على صفيح ساخن.. مصادر: الشباب متمسكون بعودة أحمد سعيد لرئاسة الحزب ومعاقبة المتسبب فى رحيله.. عقد جلسة لصياغة المطالب من الهيئة العليا.. واتجاه قوى للمطالبة بإقالة السكرتير العام

السبت، 20 سبتمبر 2014 06:30 ص
"المصريين الأحرار" على صفيح ساخن.. مصادر: الشباب متمسكون بعودة أحمد سعيد لرئاسة الحزب ومعاقبة المتسبب فى رحيله.. عقد جلسة لصياغة المطالب من الهيئة العليا.. واتجاه قوى للمطالبة بإقالة السكرتير العام الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار المستقيل
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسود حالة من الاضطرابات، داخل حزب المصريين الأحرار، بعد استقالة عدد من أعضاء المكتب السياسى للحزب، كرد فعل لاستقالة الدكتور أحمد سعيد، من رئاسة الحزب، ولانفراد الدكتور عصام خليل، السكرتير العام للحزب، باتخاذ القرارات.

وتظهر حالة الاستياء بشكل خاص بين شباب الحزب، الذين يرون فى أحمد سعيد، وأعضاء المكتب السياسى المستقيلين، حراس المبادئ التى ستغيب عن هذا الكيان باستقالاتهم.

وكشفت مصادر داخل حزب المصريين الأحرار، عن ترتيب مجموعة من شباب الحزب، وعدد من أعضاء الهيئة العليا وقيادات الحزب، لعقد جلسة بداية الأسبوع المقبل، وتحديداً يوم الأحد المقبل، لصياغة مطالبهم من الهيئة العليا للحزب، بعد استقالة كل من الدكتور أحمد سعيد من رئاسة الحزب، والدكتور إبراهيم نجيب، نائب رئيس الحزب.

وأوضحت المصادر، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء الحزب المشاركين فى الجلسة سيعدون ورقة مصاغة بجميع مطالبهم، لتقديمها إلى الهيئة العليا للحزب، لتتم مناقشتها فى أول اجتماع مشترك بين الهيئة العليا، ومجلس أمناء الحزب، الذى من المرجح انعقاده بعد أسبوعين من الآن.

وأكدت المصادر، أنهم متمسكون بعودة أحمد سعيد لرئاسة الحزب، لحين الانتهاء من الانتخابات البرلمانية، وإجراء انتخابات على رئاسة الحزب، مشددين على أنه حال تمسك أحمد سعيد، بالاستقالة، سيطالبون بإقالة الدكتور عصام خليل، سكرتير عام الحزب، من موقعه.

من جانبه، قال الدكتور حازم هلال، عضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، إن أهم مطالبهم التى سيطرحونها للمناقشة خلال اجتماع الهيئة العليا، ومجلس أمناء الحزب، التمسك بضرورة العمل بشكل مؤسسى، قائم على المصارحة والمكاشفة.

وأكد هلال، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أنهم سيطالبون بمعاقبة العضو المتسبب فى استقالة الدكتور أحمد سعيد، من رئاسة الحزب، والمتسبب أيضاً فى استقالة أعضاء المكتب السياسى، أياً كان موقعه فى الحزب.

وأضاف عضو الهيئة العليا بالمصريين الأحرار، "إننا لا نقبل أن يكون الحزب كيانًا يعمل فيه فرد واحد دون التعاون مع هيئات الحزب المختلفة، وهو الأمر الذى بدا واضحاً فى الفترة الأخيرة من عمل الدكتور عصام خليل، السكرتير العام للحزب، وعدم تعاونه مع المكتب السياسى"، مشدداً على ضرورة حل تلك الأزمة فيما بينهما.

وتابع، "كل من الدكتور أحمد سعيد، رئيس الحزب المستقيل، والدكتور إبراهيم نجيب، نائب رئيس الحزب المستقيل، والدكتور راوى تويج، عضو المكتب السياسى المستقيل، يمثلون داخل الحزب حراس المبادئ، وإن استقالاتهم تعنى غياب المبادئ عن الحزب".

وشدد، على أنهم سيطالبون بدراسة استقالة الدكتور أحمد سعيد، ومناقشته فيها، ومحاولة إقناعه بالعدول عن قراره، بالإضافة إلى الكشف عن الأسباب الحقيقية فى تقدمه بالاستقالة.


أخبار متعلقة..


قيادى بـ"المصريين الأحرار": سنعاقب المتسبب فى استقالة أحمد سعيد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة