أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تحرر من الطاقة السلبية باستخدام الشموع

السبت، 20 سبتمبر 2014 01:19 ص
بالصور.. تحرر من الطاقة السلبية باستخدام الشموع شموع من التراث المصرى النحاس المنشور
كتبت نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البعض يستخدم الشموع فى المناسبات وخاصة المناسبات الرومانسية، والبعض يستخدمها للإضاءة فى ظل أزمة الكهرباء، ولكن الكثير يجهل أهميتها فى علم الطاقة.

وتتحدث منال القرشى، خبيرة الشموع قائلة: اعتمدت على التراث والحرف المصرية فى تصميمات الشموع وأيضًا على القراءة فى علم الطاقة، فهناك ألوان معينة من الشمع تساعد على استخراج الطاقة السلبية من الجسم، ومنها اللون العاجى والبنفسجى، الذى يمكنه سحب الطاقة السلبية فى 10 دقائق، مع رائحتها المعطرة ومنظرها الرائع خاصة إذا كانت الشمعة تحمل طابعًا دينيًا مثل الآيات القرآنية أو المسيحية، ولذلك العاجى هو أكثر الألوان فى شموعى.

وعن شكل تصميماتها الجديدة تقول، الشمعة تكون مفرغة من داخلها، وتحتوى بداخلها شمعة أخرى هى التى ينبعث منها الضوء، ويختلف عن الشموع العادية لأن خاماتها ضد التراب وتتميز بالشفافية العالية، بالإضافة إلى النحاس المفرغ برسوماته، والفتيل الذى يصنع من القطن المصرى الطبيعى.

وتكمل، إن الشموع أصبحت تدخل فى كل المناسبات فهناك الشموع الخاصة بشهر رمضان وشموع الأفراح، والسنتربيس، والشمع العربى وغيرها من الأشكال، كما يمكن استخدام الشموع كدعوة للفرح وتكون عليها أسماء العروسين وميعاد ومكان حفل الزفاف، أو عمل شموع للسبوع عليها اسم المولود، وتكون ذكرى جميلة للعائلة.

تسعى منال، لإعادة الحرف اليدوية مثل نشر النحاس، الذى يتم استخدامه فى عمل الآيات القرآنية والأحاديث والأمثال والحيوانات، كما استرجعت فن الأربيسك فى عمل الشمعة باستخدام الصدف والعاج والنحاس، وهناك الشموع التى يدخل فى صناعة قاعدتها الكريستال.

وتتميز مجموعة الشموع بروائح اللافندر والليمون والعطور العربية والعود والعنبر والمسك، كما تنصح منال، بشراء الشمعة من دون عطر لأن العطر دائمًا يرتبط بحالة مزاجية معينة، فتختلف الحالة من يوم لآخر.

شمع مزخرف بالنحاس

-	شمع مزخرف بالنحاس

شموع من التراث المصرى النحاس المنشور

	شموع من التراث المصرى النحاس المنشور

الأربيسك وجمال الصناعة اليدوية

الأربيسك وجمال الصناعة اليدوية

ألوان متعددة من الشموع المضاءة

ألوان متعددة من الشموع المضاءة

سورة قرآنية منحوتة على الشمعة

سورة قرآنية منحوتة على الشمعة

صورة امرأة مطبوعة على الشمعة الفواحة

صورة امرأة مطبوعة على الشمعة الفواحة

اللون العاجى الأكثر صفاءً

afddsreqwreweryttrytry








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة