أكرم القصاص - علا الشافعي

تجديد حبس 85 متهمًا بمقاومة الأمن خلال فض رابعة 45 يومًا

السبت، 20 سبتمبر 2014 07:52 م
تجديد حبس 85 متهمًا بمقاومة الأمن خلال فض رابعة 45 يومًا محكمة أرشيفية
أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة داخل معهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، تجديد حبس 85 متهمًا من أنصار مرسى، تم القبض عليهم على خلفية اتهامهم بارتكاب عنف وشغب تزامنًا مع فض اعتصام مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى برابعة العدوية يوم 14 أغسطس العام الماضى، لمدة 45 يومًا على ذمة التحقيقات.


ووصف دفاع المتهمين استمرار حبسهم بالمخالف لقانون الإجراءات الجنائية، لعدم تقديم النيابة، مبررًا لاستمرار حبسهم على مدار عام كامل منذ فض رابعة وحتى الآن.


وشكك الدفاع فى جدية تحقيقات النيابة بالقضية، وأكد على عدم إضافة أوراق جديدة لملف الدعوى، منذ أول تحقيق مع المتهمين فى شهر أغسطس من العام الماضى وحتى الآن، بل وشكك الدفاع فى القضية بأكملها، مؤكدًا على عدم وجود دليل اتهام بها، بما يبرر حبس المتهمين ولو ساعة واحدة.


ودفع المحامون ببطلان جميع قرارات الحبس السابقة، وسقوطها، لعدم تسبيبها وفق لنصوص القانون، بما يمكن كل منهم من معرفة مركزه القانونى ليتبين له عما إذا كان قرار الحبس ذا سند قانونى أم بدون سند بما يجعله يستأنف على أمر الحبس ويطلب إخلاء السبيل.



يواجه المتهمون عددًا من الاتهامات منها العنف واستعمال القوة مع رجال الشرطة ومنع السلطات العامة من ممارسة واجباتها وحيازة أسلحة وذخيرة بدون ترخيص والإضرار بالمال العام، وتخريب الطرق وتعطيل وسائل النقل العامة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة