أكرم القصاص - علا الشافعي

تجديد حبس أعضاء الخلية الإرهابية لتصنيع القنابل بالسويس 15 يوما

السبت، 20 سبتمبر 2014 12:33 م
تجديد حبس أعضاء الخلية الإرهابية لتصنيع القنابل بالسويس 15 يوما اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة السويس صباح اليوم السبت، تجديد حبس 4 من أعضاء الخلية الإرهابية التى تمكن ضباط المباحث الجنائية من ضبطها منذ أسبوعين، لقيامهم بتصنيع قنابل بدائية الصنع لاستهداف منشأة عسكرية وحيوية وضباط الشرطة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة لهم تهما بالتحريض على العنف وتشكيل خلية إرهابية تستهدف منشية عامة، فضلا عن التخطيط للتعدى على ضباط شرطة وتفجير منشأة حكومية.

وكانت توصلت التحريات برئاسة اللواء طارق الجزار مدير الأمن ومدير المباحث الجنائية العميد عاطف مهران بعد التحقيق مع طالب "عبد الرحمن. م. س. أ" 18 سنة المصاب بجروح وقطع باليد اليسرى مع كسور مضاعفة بالإبهام وبتر بأحد الأصابع، وذلك أثناء قيامه بصنع إحدى القنابل البدائية بمنزله بكفر النجار بحى الأربعين الجمعة الماضية.

وبالتحريات وبالتحقيق مع أقاربه ووالده وشقيقه، تبين أنه كان يقوم بتصنيع عدد من القنابل البدائية استعدادا لاستهداف قوات الأمن بها والمنشآت الحيوية اليوم، بالتنسيق مع أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى.

وتمكن ضباط المباحث من ضبط 4 آخرين يقومون بمعاونة الطالب الأول على تصنيع القنابل واستهداف المنشآت الحيوية وضباط الشرطة ومحطات الضغط العالى، حيث تم ضبط "عبد الرحمن عبد الفتاح" وشهرته أبو حمزة و"محمد حسين محمد" و"عبد الله محمد حسين".

وتمكنت القوات من ضبط أعضاء الخلية وبحوزتهم جهاز لاب توب عليه فيديوهات لكيفية تصنيع القنابل، بالإضافة إلى أوراق تنظيمية وورق به شكل انتشار قوات الأمن بشوارع المحافظة، حيث تم التحفظ على المتهمين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة