أكرم القصاص - علا الشافعي

جون كيرى: مواجهة الجماعات المتطرفة مسئولية دولية تستغرق وقتا

السبت، 20 سبتمبر 2014 10:51 ص
جون كيرى: مواجهة الجماعات المتطرفة مسئولية دولية تستغرق وقتا وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أن العملية ضد المسلحين المتطرفين فى العراق وسوريا ستستغرق وقتا، مضيفا أن مواجهة هذه الجماعات المتطرفة مسئولية تقع على عاتق المجتمع الدولى بأسره.

وقال كيرى ـ فى تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) الإخبارية أوردته اليوم السبت ـ "نرحب بالدعم الكامل للكثير من الدول لان هذه ليست مسئولية دولة واحدة وهذا النوع من الإرهاب يهدد كل الدول، ويهدد النساء والأولاد والاستقرار والمستقبل، مشيرا إلى صعوبة أن ينمو الاقتصاد فى دولة وسط هذا النوع من الاضطرابات والفوضى.

وأضاف "إن الجميع يدرك أن ما نحاول أن نقوم به يهدف لتوفير القدرة على إحلال السلام والاستقرار، وتشكيل الحكومات التى تمثل الجميع، نحن لا نريد أن نرى الانقسامات المذهبية،ونحاول أن نرى ما إذا كانت هذه هى اللحظة التى تستطيع فيها شعوب أن تتضامن للمساهمة فى بناء المستقبل".

وبشأن موقف إيران مواجهة داعش، قال كيرى أن "إيران مهددة من قبل داعش، ومن الواضح أن لإيران مصلحة فى عدم السماح لداعش بمواصلة عملياتها الراهنة،نحن لسنا الآن فى وضع يمكن أن ننسق فيه مع الإيرانيين بطريقة ما، ولكننا منفتحون على التحاور حول رؤيتهم لما يمكن أن يقوموا به بشكل بناء".

وتابع كيرى قائلا "يجب تدمير قدرة داعش على القيام بعمليات إرهابية فى دول المنطقة، وتقليص قدرتها على تهديد استقرار العراق وسوريا والولايات المتحدة ودول المنطقة والعالم ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة