أكرم القصاص - علا الشافعي

دفاع حبارة بـ"مذبحة رفح الثانية": يوجد تضارب فى تقرير النيابة والخبير

السبت، 20 سبتمبر 2014 01:28 م
دفاع حبارة بـ"مذبحة رفح الثانية": يوجد تضارب فى تقرير النيابة والخبير عادل حبارة فى القفص
كتب أحمد إسماعيل - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفع محامى المتهم الثانى "عادل حبارة" فى مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، بعدم الاعتداد بالأسطوانة المدمجة، وذلك لتضارب تقرير الأسطوانات المدمجة بالقضية بين الخبير الفنى والنيابة.

وتابع "الدفاع" أن هناك أكثر من ألف كلمة ذكرت فى تفريغ النيابة ولم ترد فى تقرير الخبير الفنى، مضيفا أنه حرصا على وقت المحكمة لم يذكر غير بعض الكلمات البسيطة، وتابع أن هذه الأوراق بها عوار وشبهة، ويجب أن يضرب بها عرض الحائط، كما دفع ببطلان إجراءات المضاهاة التى تمت بمعرفة الخبير بسجن شديد الحراسة، وذلك لعدم حضور ممثل النيابة.

جاء ذلك أثناء محاكمة 35 متهمًا بينهم عادل حبارة، فى قضية اتهامهم بارتكاب "مذبحة قتل جنود رفح الثانية" التى راح ضحيتها 25 مجندًا بقطاع الأمن المركزى على طريق "العريش- رفح"، والشروع فى قتل جنود الأمن المركزى ببلبيس والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق.


تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين عبد الشافى عثمان وحمادة السيد الصاوى، وحضور محمد الطويلة، وكيل النيابة العامة، وأمانة حمدى الشناوى وراضى رشاد وأسامة شاكر.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين ارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة والشرقية، ونسبت لهم كذلك ارتكاب ما يعرف إعلاميًا بـ«مذبحة رفح الثانية»، التى راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندى الأمن المركزى بجانب قتل مجندين للأمن المركزى ببلبيس واتهامات أخرى بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.


 هيئة المحكمة<br>
هيئة المحكمة
 حبارة وبقية المتهمين داخل القفص
حبارة وبقية المتهمين داخل القفص
 عدد من الحضور خلال جلسة محاكمة حبارة
 الدفاع يستمع لمرافعة النيابة خلال محاكمة حبارة
الدفاع يستمع لمرافعة النيابة خلال محاكمة حبارة
 حبارة يتابع مرافعة دفاعه
حبارة يتابع مرافعة دفاعه
 الدفاع يواصل مرافعته فى قضية رفح الثانية
الدفاع يواصل مرافعته فى قضية رفح الثانية














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة