أكرم القصاص - علا الشافعي

فى أول أيام الدراسة.. "التعليم": شكاوى من زيادة المصروفات.. ودوريات أمنية بمحيط المدارس لتأمنيها.. وإغلاق 3 مدارس لترميمها.. ومحمود أبو النصر لمديرى الإدارات: إقالة كل من يتخاذل فى تطبيق القانون

السبت، 20 سبتمبر 2014 05:20 م
فى أول أيام الدراسة.. "التعليم": شكاوى من زيادة المصروفات.. ودوريات أمنية بمحيط المدارس لتأمنيها.. وإغلاق 3 مدارس لترميمها.. ومحمود أبو النصر لمديرى الإدارات: إقالة كل من يتخاذل فى تطبيق القانون د. محمود أبو النصر وزير التربة والتعليم
كتب محمود طه حسين– إيناس البنا – أحمد عبد الراضى– آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت وزارة التربية والتعليم، فى أول يوم من بدء العام الدراسى، مجموعة من الشكاوى بمعرفة غرفة عمليات الوزارة، حيث توالت المديريات التعليمية فى إرسال شكاوى أولياء الأمور المتعلقة، برفع المدارس الخاصة المصاريف الدراسية.

وكشف مصدر مسئول بغرفة العمليات، أن عدد الشكاوى، التى تلقتها الغرفة وما زالت تستقبلها وصلت إلى أعداد كبيرة، مشيرا إلى أن 95% من الشكاوى متعلقة بزيادة المصاريف فى المدارس الخاصة، سواء مصاريف العام الدراسى أو مصاريف الخدمات، التى يدفعها الطالب خلال العام الدراسى، وتلقت غرفة العمليات تقريرا يفيد بغلق مدرسة وادى الملوك بإدارة الجرنة بمحافظة الأقصر، لوجود أعمال صيانة بها، وتم نقل الطلاب إلى مدرسة أخرى تبعد عن المدرسة الأولى مسافة 5 كيلو.

وأكد محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، أن غرفة عمليات الوزارة، أجرت اتصالات بعدد من المديريات التعليمية، التى بدأت فيها الدراسة، اليوم السبت، للاطمئنان على انتظام اليوم الدراسى، مُشيرا إلى أن هناك تنسيقا تاما مع مديريات الأمن فى المحافظات لتأمين المدارس، موضحا أن هناك درويات أمنية من قوات الشرطة تجوب المدارس لتأمنيها من الخارج ورصد حالات التحرش أو محاولات الشغب.

كما أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه تم وضع مديرى الإدارات التعليمية تحت المراقبة ومنحهم مدة للعمل خلال العام الدراسى، مشددا على أنه فى حالة تراخى أى مدير إدارة فى تطبيق قوانين الوزارة، خاصة ما يتعلق منها بمصاريف المدارس الخاصة سيتم إقالته من منصبه فورا.

وأضاف أبو النصر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه توجد 276 إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية، وستتم متابعة مديرها للتأكد من تطبيق القوانين الصادرة عن الوزارة بكل شفافية والتزام.

فى سياق مُتصل، أكد الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد، حيث ينتظم ما يقرب من مليون و700 ألف طالب وطالبة على مستوى المحافظة بالتعليم العام، موزعين على 3059 مدرسة بجميع مراحل التعليم العام و103 آلاف طالب بالتعليم الفنى موزعين على 112 مدرسة.

وأكد المحافظ على التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية لتأمين المدارس والمناطق المحيطة بها، وتكثيف العمل الأمنى لتأمين سلامة الطلبة داخل المدارس من خلال مسئولى الأمن بالإدارات التعليمية.

وقال إن إجمالى عدد الفصول بالمراحل التعليمية المختلفة يبلغ 38 ألفًا و217 فصلا منها 306 فصول جديدة تدخل الخدمة لأول مرة من خلال 15 مدرسة إنشاء جديد وتوسعات على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية 66 مليون جنيه، وتم توصيل المرافق لها من صرف صـــحى وكــــهرباء ومياه لتصبح جاهزة لاستقبال الــــطلاب مع بدء الـــعام الدراسى وتضم 21 فصلًا بمنشأة القناطر و16 فصلا بأطفيح و42 فصلًا بثلاث مدارس بمدينة السادس من أكتوبر و 8 فصول بأبو النمرس و22 فصلا بكرداسة .

وأضاف المحافظ أنه يجرى حاليًا الانتهاء من أعمال الصيانة لـــ 86 مدرسة بجميع المراحل التعليمية بتكلفة إجمالية حوالى 55 مليون جنيه، وتقوم هيئة الأبنية التعليمية بأعمال تطوير لمدارس التعليم الأساسى بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى تطوير مدارس الثانوى العام، وتشمل 19 مدرسة بتكلفة 9، 5 مليون جنيه، وكذلك تطوير 10 مدارس للثانوى الفنى بتكلفة 25 مليون جنيه.

من جانبه، أكد هشام السنجرى، وكيل وزارة التعليم بالجيزة، أنه تم تسليم الكتب المدرسية للطلبة بنسبة 80% حتى الآن دون الربط بسداد المصروفات لجميع المراحل التعليمية، مُشيرا إلى أن الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسى والمعامل والورش وتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس والبيئة المحيطة بها بالتنسيق مع الأجهزة المحلية .

أما بمحافظة القاهرة، أن الدراسة بدأت بـ91 مدرسة خاصة بالمحافظة، أكدت فاطمة خضر، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة قرر تأجيل الدراسة بمدرسة "الرواد الدولى" بشرق مدينة نصر لعدم الانتهاء من أعمال الترميمات، ومدرسة "اليازجى" بروض الفرج لوجود هبوط أرضى بها، وذلك لحين الانتهاء من كافة الأعمال بها، والتى تستغرق أسبوعين.

وأضافت خضر، فى تصريحات لــــ"اليوم السابع"، أنه سوف يتم نقل الطلاب إلى أقرب مدرسة أخرى لحين الانتهاء من تصليح الأعطال بالمدرستين، موضحة أنه تم تشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة ومهندسى المحافظة لمعاينة مبنى مدرسة الرواد الدولية للتأكد من سلامته الإنشائية، وأن المبنى بالفعل يحتاج إلى ترميم لقيام إحدى شركات البترول بالحفر جوار المدرسة بمعدات ثقيلة.

مُشددة أن هناك تعليمات صارمة لمديرى العموم بالأحياء ضد أفراد داخل المؤسسات التعليمية من المعلمين والطلاب والإداريين بالتحدث فى السياسة، قائلة "المدارس مكان للتربية وتحصيل العلم والتعلم، وليست مكانًا للصراعات والأحاديث السياسية بكل أنواعها"، مُضيفة أن من يخالف تعليمات وزارة التربية والتعليم سوف يتم تحويله للشئون القانونية للتحقيق معه على مخالفته القانونية، ومن ثم يتم اتخاذ قرار بوقفه عن العمل أو إحالته إلى وظيفة إدارية بموجب القانون.



موضوعات متعلقة..


ياسر برهامى: امتناع الزوجة عن توصيل الأطفال للمدرسة ليس معصية للزوج


"تعليم القاهرة": 2 مليون طالب بـ4 آلاف و456 مدرسة يبدأون دراستهم غدا.. بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين المدارس.. 15 مدرسة جديدة تدخل الخدمة بتكلفة 63 مليون جنيه.. وتخصيص 40 مليون جنيه للتغذية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

والمعاهد القومية

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

مصاريف مدارس النصر التجريبية بطنطا ش حسن رضوان

عدد الردود 0

بواسطة:

ولي امر

مع تعليق رقم واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

اكياد التجارية مدرسة بلا طلاب

اكياد التجارية مدرسة بلا طلاب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عاطف

سوهاج خارج خدمات وزارة التربية والتعليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة