"مصر صاحية الفجرية بتحضر شنطة تلاميذها"..بدء الدراسة اليوم بـ12 محافظة والباقى غدا.. وأبو النصر يحذر من السياسة بالمدارس.. وتوزيع التابلت بـ15 محافظة.. وتسليم الكتب بحد أقصى 200 صفحة.. وحذف 30% حشو

السبت، 20 سبتمبر 2014 06:42 ص
"مصر صاحية الفجرية بتحضر شنطة تلاميذها"..بدء الدراسة اليوم بـ12 محافظة والباقى غدا.. وأبو النصر يحذر من السياسة بالمدارس.. وتوزيع التابلت بـ15 محافظة.. وتسليم الكتب بحد أقصى 200 صفحة.. وحذف 30% حشو تلاميذ
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ اليوم السبت، العام الدراسى الجديد 2014 - 2015، بنحو 12 محافظة على مستوى الجمهورية، خاصة ذات الكثافات العالية، بينما تبدأ بـ15 محافظة أخرى غدا الأحد.

وتشمل المحافظات التى تبدأ فيها الدراسة اليوم، الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء، بينما تنتظم بعد غد الأحد فى جميع مدارس الجمهورية وتضم 15 محافظة وهى القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية، والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد، وجنوب سيناء ومرسى مطروح.

وقال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن عدد طلاب المدارس الحكومية العام الجارى، وصل إلى ما يقرب من 18 مليون تلميذ بالقطاعين العام والفنى، موزعين على عدد مدارس يتراوح ما بين 49 ألفا و200 مبنى مدرسى على مستوى الجمهورية، نظرا لشمول المبانى على مجمعات مدرسية، موضحا أنه يوجد ما يقرب من مليون و200 ألف معلم، بالإضافة إلى 600 ألف إدارى استعدوا لبدء العام الدراسى.

وكشف "أبو النصر"، لـ"اليوم السابع"، أن ما يقرب من 210 آلاف طالب وطالبة يستفيدون من تطبيق تجربة التابلت، والتى انطلقت العام الماضى، وطبقت على طلاب الصف الأول الثانوى فى عدد من المحافظات الحدودية، منها شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر والإسماعيلية.

وأضاف الوزير، أن عدد المحافظات التى يستفيد طلابها من تطبيق التجربة وصلت إلى 15، فى 985 مدرسة، مشيرا إلى أن الطلاب الذين طبقت عليهم المنظومة العام الماضى يستفيدون منها العام الجارى، بالإضافة إلى استكمال طلاب الأول الثانوى فى عدد من المحافظات الأخرى.

وأكد "أبو النصر"، تطوير كتب الصف الثانى الثانوى العام، بالإضافة إلى بعض الكتب الخاصة بعدد من المراحل الأخرى، مؤكدا حذف ما يقرب من 30% من الحشو والتكرار فى المناهج بمجيع المراحل.

ولفت الوزير، إلى أن عدد صفحات الكتاب المدرسى العام الجارى لا يتجاوز الـ200 صفحة فى الترم الواحد، بعد إضافة كراسة التدريبات والأنشطة ودمجها فى كتاب واحد، موضحا أن خطة الوزارة طبقا للإستراتيجية تقضى بتطوير الكتب الدراسية لجميع الصفوف، على أن يتم تطوير وتغيير منهج الصف الثالث الثانوى العام المقبل، لتخفيف حدة الثانوية العامة على أولياء الأمور والطلاب.

وحذر "أبو النصر"، مع بدء العام الدراسى من الخوض أو التطرق إلى الحديث فى السياسة، قائلا: "اللى عايز يمارس سياسة برة سور المدرسة"، مؤكدا توقيع أقصى العقوبات على أى معلم يخوض فى السياسة، مشيرا إلى أن العام الدراسى الجديد سيكون مختلفًا عن أى عام سابق.

وشدد الوزير، على أن الكتب الدراسية ستكون لدى الطلاب منذ اليوم الأول، مشيرا إلى أنه لا صحة لما تردد بشأن تخصيص أول أسبوعين للأنشطة المدرسية، لافتا إلى أنه سيتم تفعيل حصص الأنشطة بجانب المواد الدراسية منذ أول يوم كوسيلة لجذب الطلاب إلى المدرسة.


أخبار متعلقة:


الشرقية تنهى استعداداتها لبدء الدراسة.. والمحافظ: إلغاء إجازة السبت بالمدارس كثيفة العدد.. وأول حصتين عن السياحة.. وحل أزمة المتعاقدين قريبا.. ومديرية التعليم: 53 مدرسة جديدة..و68 مليونا تكلفة الصيانة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

اميرة

ازاى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

خطأ

عدد الردود 0

بواسطة:

م / السيد الزواوى

( نحن نتعلم كى نكون - دعوة الى السيد المحترم / وزير التربية والتعليم )

عدد الردود 0

بواسطة:

مجهول

الحقونا هنصقط

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو حجاجى

متى!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

التابلت

التابلت هيتسلم امتا في الاسماعيلية

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

التابلت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة