مليونان و177 ألف طالب وطالبة يبدأون اليوم العام الدراسى الجديد بالمعاهد الأزهرية.. تشديدات على أداء تحية العلم.. والحصة الأولى عن حب الوطن.. ورحلات لزيارة قناة السويس الجديدة.. ولا حديث فى السياسة

السبت، 20 سبتمبر 2014 01:40 ص
مليونان و177 ألف طالب وطالبة يبدأون اليوم العام الدراسى الجديد بالمعاهد الأزهرية.. تشديدات على أداء تحية العلم.. والحصة الأولى عن حب الوطن.. ورحلات لزيارة قناة السويس الجديدة.. ولا حديث فى السياسة الشيخ جعفر عبد الله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ، اليوم السبت، مليونان و177 ألف طالب وطالبة بالمعاهد الأزهرية، أول أيام العام الدراسى 2014-2015.

وقال الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاستكمال احتياجات المعاهد الأزهرية من المدرسين والعمالة الإدارية والفنية والأثاث، بما يمكنها من استقبال العام الدراسى، والتأكد من توفير الكتب الدراسية، سواء العلمية أو الشرعية، والحرص على انتظام الدراسة منذ اليوم الأول، وإعلان جداول الحصص داخل المعاهد.

وأضاف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه أصدر توجيهات بإقامة رحلات لطلاب المعاهد الأزهرية، بالتوجه إلى مشروع قناة السويس الجديد، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه بضرورة الالتزام بالزى الأزهرى بالنسبة لوكلاء المعاهد، وما علاهم من الدرجات الوظيفية القيادية، والحِرْص على توزيع الكُتُب الدراسية على الطلاب والطالبات مع بداية الدراسة دون تأخير، والتشديد على ضرورة الالتزام بمواعيد العمل المقررة فى الحضور والانصراف ومعاقبة غير الملتزمين، والاهتمام بطابور الصباح، والمواظبة على تحية العلم والحِرْص على تجديده فى بداية كل عام دراسى، والتشديد على ضرورة الاهتمام بنظافة دورات المياه وصيانتها، وعمل صيانة دورية لأجهزة الإضاءة، والعناية بالنظافة العامة لمبنى المعهد الأزهرى داخليًا وخارجيًا.

وشدد على أنه لا حديث فى السياسة نهائيًا داخل المعاهد الأزهرية، مشيرًا إلى أن أى أعمال شغب أو محاولة لتعطيل سير الدراسة، سواء من قِبَل الطالب أو المدرس ستُوَاجَه بكل حزم، وسيحال المتسبب فى ذلك للتحقيق وإبعاده عن المعهد، موضحًا أن الغياب سيرصد منذ اليوم الأول، وأنه لا تهاون فى تسجيل الغياب وخاصة طلاب الثانوية الأزهرية، مشيرًا إلى أن المعاهد الأزهرية أقيمت من أجل أن يكون بها طلاب لا أن تكون خالية.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على كل مديرى المناطق، بضرورة تسليم الكتب للطلاب منذ اليوم الأول، موضحًا أن المناهج هذا العام لم تشهد تغييرًا سوى فى كتاب الفقه للمرحلة الإعدادية، وسيتم تسليمهم الكتاب فى الأسبوع الثانى نظرًا لعدم الانتهاء من طباعته.

وحذر طلاب المرحلة الثانوية من الاعتماد على الدروس الخصوصية، وعدم الحضور للمعاهد، مؤكدًا أن هناك قرارات ستصدر بالفصل ضد كل من يُخالف ذلك، وسنلتزم بتطبيق القانون ضد أى مدرس يتخاذل عن عمله من أجل الدروس الخصوصية.

وأوضح، أنه سيتم المرور على المعاهد الأزهرية من أجل ضمان سير العملية التعليمية وانتظامها، وأكد أهمية بدء العام الدراسى الجديد بتنمية حب الوطن من الحصة الأولى فى جميع المعاهد الأزهرية، مشددًا على ضرورة تعليم الطلاب حب الوطن والانتماء قبل أى شىء، منوهًا بضرورة وضع علم مصر فى المكان المناسب واللائق به فى جميع المعاهد، والتأكيد على تحية العلم ومحاسبة رؤساء المناطق حال وجود معهد أزهرى لا يرتفع عليه علم مصر.


موضوعات متعلقة:


"الحديث فى السياسة للمدرس والطالب ممنوع".. شعار ترفعه المعاهد الأزهرية قبل بدء الدراسة..القطاع يتخذ إجراءات صارمة أبرزها التشديد على تحية العلم ومحاسبة المسئولين حال تجاهله..ورصد الغياب من اليوم الأول










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة