أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر تفاصيل لقاء "الأهرام" الأول بشباب القوى السياسية.. مطالب بتبنى تعديلات "القومى لحقوق الإنسان" و"الإنقاذ" على قانون التظاهر.. وأحمد السيد النجار: بداية جديدة والرئيس مهتم شخصيا

السبت، 20 سبتمبر 2014 05:36 م
ننشر تفاصيل لقاء "الأهرام" الأول بشباب القوى السياسية.. مطالب بتبنى تعديلات "القومى لحقوق الإنسان" و"الإنقاذ" على قانون التظاهر.. وأحمد السيد النجار: بداية جديدة والرئيس مهتم شخصيا مؤسسة الأهرام
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت مؤسسة الأهرام الصحفية، برئاسة الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس الإدارة، لقاءها الأول المغلق بشباب الأحزاب والقوى السياسية، للحديث عن دور الشباب فى هذا التوقيت الحرج إلى جانب مناقشة عدد من القضايا الهامة، أهمها الحفاظ على حلف 30 يونيو وتعديل قانون تنظيم الحق فى التظاهر والاجتماعات.

وأكد علاء عصام، عضو اتحاد الشباب التقدمى، ممثل حزب التجمع فى ورشة العمل، أن النقاش تطرق إلى ملفات الحريات وقانون التظاهر ومنع الطلاب من ممارسة السياسة داخل الجامعات.

وأوضح عصام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذا هو اللقاء الأول وسيتبعه لقاءات عدة، يتناول خلالها الشباب ملفات العدالة الاجتماعية والتعليم والصحة والطرق، لافتا إلى أن مؤسسة الرئاسة تتابع نتائج اللقاءات أولا بأول، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعرف كل ما يدور داخل الغرفة.

وأشارت مصادر من المجموعة الشبابية التى حضرت اللقاء التنسيقى الأول لمؤسسة الأهرام، إلى أن الدكتور أحمد السيد النجار أكد للشباب أن هذا اللقاء هو بداية جديدة لسلسلة جدية من اللقاءات بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى شخصيا، مضيفة أن النجار أكد أيضا أنه ان لم تكن تلك اللقاءات جدية فسيتقدم باستقالته من المؤسسة.

وذكرت المصادر أن الكاتب الصحفى خالد داوود المتحدث الرسمى باسم حزب الدستور، طالب بالإفراج عن الطلاب المحبوسين، وأن شباب الجامعة الكندية طالبوا أيضا بتعديل قانون التظاهر، مشددة على أن ممثلى القوى الشبابية تبنوا مشروع تعديل قانون التظاهر الذى أصدرته جبهة الإنقاذ والمجلس القومى لحقوق الإنسان فى وقت سابق، والتى تضمنت 14 ملاحظة على القانون.

وحضر الورشة كل من عمر الجندى، أمين سر جبهة الإنقاذ، وأميرة العادلى، القيادية بالجبهة، وشهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، وتامر جمعة أمين اللجنة القانونية بحزب الدستور، ومحمد السكرى، عضو الائتلاف الديمقراطى الثورى، ومصطفى شوقى وخالد السيد الأعضاء المؤسسين بجبهة طريق الثورة "ثوار"، وعلاء عصام أحد شباب الاتحاد التقدمى، الجناح الشبابى لحزب التجمع، بالإضافة إلى عدد كبير من شباب الأحزاب.



موضوعات متعلقة:


ممثل "التجمع" بندوة "الأهرام": الرئاسة تتابع نتائج اللقاءات أولا بأول








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أبوالفضل الأمين العام لحزب نصر بلادى

الصبر عليها مفتاح للفرج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة