أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرى: سنطلع غدًا لأول مرة على دراسات خاصة بسد النهضة

السبت، 20 سبتمبر 2014 11:59 م
وزير الرى: سنطلع غدًا لأول مرة على دراسات خاصة بسد النهضة سد النهضة - أرشيفية
أديس أبابا – أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير الموارد المائية والرى الدكتور حسام المغازى، اليوم السبت، أن الجانب المصرى سيطلع على الدراسات الخاصة بسد النهضة من الجانب الأثيوبى، غداً الأحد، خلال زيارة موقع السد.

ونفى المغازى، فى تصريح خاص للقناة الأولى بالتليفزيون المصرى الليلة من أديس أبابا، أن يكون قد قام بزيارة موقع السد اليوم، مؤكداً أن الزيارة محدد لها يوم غدًا الأحد.

وأشار إلى أنه سيتوجه يوم الأحد مع مجموعة من الخبراء المصريين، بالإضافة إلى وزيرى الرى فى كل من السودان وإثيوبيا إلى موقع السد لاستلام الدراسات الموجودة لدى الجانب الإثيوبى، مؤكداً أن الجانب المصرى سيرى هذه الدراسات لأول مرة منذ فتح ملف سد النهضة.

ورأى المغازى، أن اليوم يعد أولى خطوات خارطة الطريق التى تم الاتفاق عليها فى الخرطوم، حيث بدأت اجتماعات اللجنة الوطنية الثلاثية وانتهت بتوقيع ما أطلق عليه مهام عمل اللجنة.

وكشف، أنه تم الاتفاق على عشرين نقطة خلال هذا التوقيع، ومنها اختيار المكتب الاستشارى، وذلك عبر تقديم كل دولة للمكاتب الاستشارية الموجودة لديها، مشيراً إلى أن هذه اللجنة الوطنية ستقوم بتبادل الدراسات التى ستتم فى الثلاث دول، وهى التى ستختار أيضاً الخبراء حال وجود خلافات حول دراسات المكاتب الاستشارية.

وأكد الوزير على وجود الروح الإيجابية من قبل الجميع، رغم المفاوضات الشاقة، موضحاً أن الخلافات واردة فى أى مفاوضات ولكن تم الاتفاق على عشرين نقطة "وهى المطلوبة فى مهام اللجنة الوطنية".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة