وكيل الأزهر الشريف: التعليم الأزهرى سيشهد طفرة تعليمية كبيرة

السبت، 20 سبتمبر 2014 03:59 م
وكيل الأزهر الشريف: التعليم الأزهرى سيشهد طفرة تعليمية كبيرة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح فضيلة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، بأن التعليم الأزهرى سيشهد خلال المرحلة الحالية طفرة تعليمية كبيرة لم يشهدها من قبل مع بدء تعديل وتخفيف المناهج الأزهرية بما يتناسب مع التطورات العصرية، وسيشهد هذا العام لأول مرة منهج الفقه الجديد على المذاهب الأربعة للمرحلة الإعدادية بعد أن تم تعديله بصورة تتناسب مع العصر الذى نعيش فيه.

كشف وكيل الأزهر عقب قيامه بجولة تفقدية اليوم، على بعض المعاهد الأزهرية مع بدء العام الدراسى الجديد أن العام المقبل سيشهد تغييرا شاملا فى المواد الشرعية والعربية للمرحلتين الثانوية والإعدادية، موضحا أن لجان إصلاح التعليم بالأزهر تعمل ليل نهار من أجل النهوض بالتعليم الأزهرى فهم فى رباط حتى يتم الانتهاء من إعداد المناهج الجديدة.

قرر الدكتور شومان إعطاء جميع شيوخ ووكلاء المعاهد ومن علاهم من الدرجات فرصة أسبوع لارتداء الزى الأزهرى مع التشديد على الطلاب والطالبات خاصة المرحلة الثانوية بضرورة الحضور وإرسال خطابات إنذار لكل من يتخلف عن الحضور للمعهد وحرمان من يخالف التعليمات من دخول الامتحان، وطالب جميع المعاهد بضرورة التزام المدرسين بالمناهج الدراسية وعدم الخروج عنها والحديث عن أى شىء يخالف المنهج الدراسى، والتأكيد على جميع المدرسين بضرورة غرس حب الوطن والولاء له فى نفوس الطلاب.

وأكد وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، خلال زيارته التفقدية لبعض المعاهد، أن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر واضحة بشأن متابعة العملية التعليمية بالأزهر وتشديد الرقابة من أجل إصلاح منظومة التعليم الأزهرى وإعطاء المتفوق فى عمله حقه ومكافأته، وعقاب كل من يقصر فى أداء عمله.

وطالب وكيل الأزهر رؤساء ووكلاء المناطق الأزهرية بالمرور على المعاهد وتقديم تقرير مفصل عن نسبة الحضور والغياب وتذليل الصعوبات.

وشملت الجولة التفقدية لوكيل الأزهر متابعة سير الدراسة بمعاهد الغد المشرق، والإمام البخارى بالتجمع الخامس، ومعهد العباسية الإعدادى الثانوى للبنين، ومعهد العباسية للفتيات، ومعهد البرامونى الإعدادى.

من جهة أخرى، قام فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالمرور على عدد من المعاهد الأزهرية ببنى سويف خلال تواجده بالمحافظة، كما قام الشيخ جعفر عبد الله على رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بتفقد عدد من المعاهد بمنطقة القاهرة الأزهرية، فيما تفقد الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر مؤمن متولى إبراهيم الدراسة بمنطقة الأقصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة