مجلس الوزراء يحظر التعامل مع أى منظمة أجنبية لا تخضع لرقابة الدولة

الأحد، 21 سبتمبر 2014 12:42 م
مجلس الوزراء يحظر التعامل مع أى منظمة أجنبية لا تخضع لرقابة الدولة مجلس الوزراء
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس الوزراء حظر تعامل المحافظات وأى جهة حكومية بشكل منفرد، مع المنظمة الدولية للهجرة أو أى منظمة أجنبية تخطط لتمويل وتنفيذ المشروعات بعيدا عن رقابة أجهزة الدولة، خاصة مشروع التضامن مع أطفال المشرق والمغرب المعروف باسم "سالم".

وأكدت الأمانة العامة للمجلس فى منشور سرى لها صدر أغسطس الماضى - حصلت اليوم السابع على نسخة منه - تم تعميمه بجميع جهات الحكومة، على ضرورة الرجوع لوزارة الخارجية وموافقة جهاز المخابرات العامة فى هذا الشأن، وحظر تلقى تمويل أجنبى إلا تحت إشراف وزارتى التعاون الدولى والتضامن الاجتماعى، مع متابعة أوجه الصرف.

جدير بالذكر أن المجلس القومى للطفولة والأمومة أعلن فى يناير الماضى، وقف التعامل مع منظمة الهجرة الدولية فيما يتعلق بمشروع "سالم" وهو "التضامن مع أطفال المغرب العربى والمشرق"، و"مشروع الهجرة غير الشرعية" نظرا لأن هذه المشروعات تسىء للوطن وتضر بالأمن القومى.

وقال المجلس فى تصريحات سابقة، إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة منذ نوفمبر 2013، حيث تم إبلاغ السلطات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات حاسمة رادعة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن أو استغلال أطفاله لمصلحته الشخصية، وجمع بيانات ومعلومات عن حالة الأطفال من جهات استخبارية، أعلن المجلس أنه غير مسئول عن تنفيذ مشروعات الهجرة غير الشرعية أو مشروع "سالم" بأى محافظة.
منشور مجلس الوزراء
منشور مجلس الوزراء


موضوعات متعلقة :


البترول: 10% زيادة في السولار والبنزين بالمحطات فى أول يوم دراسى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو خالد

تسلم الايادي اخيييييرا طلع القانون خلو البلد تنظف

تسلم الايادي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة