أكرم القصاص - علا الشافعي

10 فوائد صحية لا تتوقعها للمانجو.. يقلل الكوليسترول ويقوى القدرة الجنسية ويكافح السرطان .. غلى أوراقه ينظم مستويات الأنسولين ومهم لجمال بشرتك ادهنيها بماسك مانجو

الأحد، 21 سبتمبر 2014 12:56 م
10 فوائد صحية لا تتوقعها للمانجو.. يقلل الكوليسترول ويقوى القدرة الجنسية ويكافح السرطان .. غلى أوراقه  ينظم مستويات الأنسولين ومهم لجمال بشرتك ادهنيها بماسك مانجو مانجو
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المانجو من أكثر الفواكة التى يعشقها الناس، والتى تحظى بشعبية وإجماع كبير بسبب طعمها اللذيذ، الذى يحبه الكبار والصغار، وهى واحدة من أشهر فواكة الصيف و أكثرها شعبية، وتنتشر فى الأسواق المصرية فى هذه الفترة من العام، وتشهد رواجا كبيرا.


وإذا كانت الغالبية العظمى من الناس تعشق المانجو وتعتبره فاكهتها المفضلة بسبب طعمها اللذيذ فقط، فإن ما نوضحه فى السطور التالية حول الفوائد المذهلة وغير المتوقعة للمانجو ستجعلهم يعشقونها ويقبلون عليها أكثر، خاصة وأن البعض قد يعتقد أن المانجو له آثار صحية سيئة على بعض الناس، وأنها قد تكون سببا لزيادة الأملاح فى الجسم، وهو ما يتناقض مع الفوائد غير المتوقعة للمانجو، والتى ذكرها موقع موقع " care2 كير تو دوت كوم" الأمريكى المهتم بشئون الحياة الصحية الطبيعية:

1- يقلل الكوليستيرول:
تحوى ثمرة المانجو على مستويات عالية من ألياف البكتين وفيتامين "ج" وكلها مواد يمكنها تقليل مستويات الكوليستيرول، والدهون الضارة فى الدم.

2- العناية بالبشرة:
"ماسك المانجو" من أشهر الماسكات لمواجهة بثور الجلد، ويمكن للمانجو أن تؤدى هذا الدور المفيد للبشرة أيضا بتناولها.

3- يفيد مرضى السكر:
واحدة من أغرب الفوائد التى يمكن أن تعلمها عن ثمرة المانجو إنها تنظم مستويات الإنسولين فى الدم، وأنها من الفواكة معتدلة السكر، التى لا تسبب أى ضرر لمرضى السكر، لكن الأغرب أن أوراق المانجو هى التى تساعد فى تنظيم الإنسولين، وذلك بعد غليها ونقعها فى الماء أثناء الليل، وتصفيتها وشرب المنقوع فى الصباح.

4- الآداء الجنسى:
تعد ثمرة المانجو من أهم المصادر لفيتامين "هـ"، والذى يرتبط بالقدرة الجنسية، ولكن كل المكونات فى المانجو تفيد لصحة جيدة وآداء أفضل.

5- مكافحة السرطان:
تمتلئ ثمرة المانجو بالمواد المضادة للأكسدة والتى تحمى الجسم من سرطانات القولون والثدى، وسرطان الدم وسرطان البروستاتا.

6- فقدان الوزن:
تساعد ثمرة المانجو على فقدان الوزن وذلك لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية، كما تقلل الامتصاص وتعزز وظيفة الجهاز الهضمى وتدفعه لحرق المزيد من السعرات الحرارية بنسبتها العالية من الألياف.

7- صحة العين:
تحتوى شريحة واحدة من المانجو على 25% من احتياجات الجسم من فيتامين أ، وهو أحد أهم الفيتامينات المهمة للنظر، وتحارب جفاف العين وتعزز الإبصار.

8- المساعدة على الهضم:
من أغرب محتويات المانجو هو مواد شبيهة بالإنزيمات الهاضمة، وتساعد كثيرا فى حالات عسر الهضم.

9- ضربة الشمس:
بمجرد أن تشعر بالحر وفى حالات ضربة الشمس يمكن لكوب من عصير المانجو البارد أن يقى من ضربات الشمس والمثير أيضا أنها تقلل من حدوث السكتات الدماغية.

10- يقلل من حصى الكلى:
فى الطب الصينى يوصى الأطباء بتناول المانجو الحلو مع المانجو المر للوقاية من حصوات الكلى.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة