أكرم القصاص - علا الشافعي

آبل تضيف خاصية التوافق مع تطبيقات لوحة مفاتيح افتراضية لنظام آى.أو.إس8

الأحد، 21 سبتمبر 2014 01:38 م
آبل تضيف خاصية التوافق مع تطبيقات لوحة مفاتيح افتراضية لنظام آى.أو.إس8 شركة آبل الأمريكية للإلكترونيات
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد سنوات من القيود الصارمة التى تفرضها شركة آبل الأمريكية العملاقة للإلكترونيات على توافق منتجاتها مع أى تطبيقات أو أجهزة من إنتاج شركات أخرى بما فى ذلك نظام التشغيل آى.أو.إس8 المستخدم فى الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحى، قامت الشركة الأمريكية مؤخرا بإضافة خاصية التوافق مع تطبيقات لوحة مفاتيح افتراضية إلى نظام التشغيل آى.أو.إس8 .

وذكر موقع بى.سى ماجازين المتخصص فى مجال التكنولوجيا، أن الطلب الأكثر تكرارا من جانب مستخدمى نظام التشغيل آى.أو.إس8 هو إمكانية الاستعانة بتطبيقات لوحة مفاتيح من إنتاج جهات أخرى.

وقال إيريك جريفيث محرر التقارير الصحفية فى الموقع، "يجب أن تخفف آبل سيطرتها على بعض من هذه الأشياء والاعتراف بأنها ربما لا تنتج أفضل لوحة مفاتيح باللمس لكل الأصابع".

وبالفعل طرحت آبل إصدارا جديدا من نظام التشغيل يستجيب لهذا الطلب، حيث يمكن الآن تنزيل تطبيقات لوحة المفاتيح الافتراضية من إنتاج أطراف أخرى غير الشركة الأمريكية. كما أن الإصدار الجديد مزود بخاصية "التنبؤ بالكتابة" حيث تتيح للمستخدم اختيار كلمات أو عبارات ربما يكون سيكتبها على أساس المحادثات السابقة للمستخدم وأسلوبه فى الكتابة.

كما أتاحت آبل أخيرا خاصية تنزيل تطبيقات لوحة المفاتيح مع نظام التشغيل آى.أو.إس8 وهو ما يعنى إمكانية تنزيل تطبيقات من إنتاج منتجى لوحات المفاتيح الرقمية من أجل توفير إمكانية تجربة كتابة أكثر خصوصية. وبالفعل يوجد حاليا عدد محدود من هذه التطبيقات التى يمكن استخدامها مع هواتف آى فون. ومن المتوقع ظهور المزيد من التطبيقات المماثلة خلال الشهور المقبلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة