أكرم القصاص - علا الشافعي

آلان جوبيه يعد بالبقاء فى الحكم فترة واحدة حال انتخابه رئيساً لفرنسا

الأحد، 21 سبتمبر 2014 01:50 م
آلان جوبيه يعد بالبقاء فى الحكم فترة واحدة حال انتخابه رئيساً لفرنسا عمدة مدينة بوردو الفرنسية آلان جوبيه
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس وزراء فرنسا الأسبق و عمدة مدينة بوردو الفرنسية آلان جوبيه أن المباراة حتى ٢٠١٧، فى إشارة إلى الرئاسيات القادمة، قد بدأت و انه عازم على مواصلة الطريق حتى النهاية و خوض الانتخابات الداخلية لليمين و الوسط و ذلك بعد مرور يومين على إعلان رئيس فرنسا السابق نيكولا ساركوزى العود إلى الحياة السياسية.

و قال-فى تصريحات إعلامية اليوم الأحد، أن البعض يحاول الإيحاء بأنه لن يكمل الطريق حتى النهاية الا انه مستعد لإثبات العكس فى ٢٠١٦ و ٢٠١٧. كما وعد بالبقاء فى الحكم لفترة رئاسية واحدة حال انتخابه رئيساً للبلاد.

و اعتبر جوبيه أن منافسيه ليسوا من "الشركاء" فى اليمين و الوسط و إنما السلطة الاشتراكية " التى أوصلت فرنسا فى الوضع الذى نحن فيه الأن".كما اعرب عن معارضته للرؤية لفرنسا التى تروج لها الجبهة الوطنية( اليمين المتطرف).

كما شدد جوبيه على ضرورة اتساع دائرة المشاركة فى الانتخابات الداخلية المرتقبة لحزب" الاتحاد من أجل حركة شعبية" لتشمل أنصار اليمين و الوسط والوسط- اليمين.

وتوقع استطلاع سابق فوز الان جوبيه بـ ٥٩٪ من الأصوات مقابل ٣٤٪ للرئيس السابق نيكولا ساركوزى حال مواجهة بينهما فى الرئاسيات، الا أن ساركوزى يبقى فى موقع قوة داخل حزبه “الاتحاد من أجل حركة شعبية” د٦٣٪ من الأصوات المؤيدة له فى مقابل ٣٦٪ لجوبيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة