أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا : الرجل الذى اجتاز سياج البيت الأبيض جندى سابق خدم فى العراق

الأحد، 21 سبتمبر 2014 10:48 م
أمريكا : الرجل الذى اجتاز سياج البيت الأبيض جندى سابق خدم فى العراق البيت الأبيض - أرشيفية
واشنطن ( أ ب )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجيش الأمريكى اليوم الأحد إن الرجل الذى اتهم باختراق البيت الأبيض بعد اجتيازه السياج الأمنى هو محارب قديم حاصل على قلادة لخدمته العسكرية فى العراق و تقاعد بسبب العجز.

وعرفت السلطات الرجل المتطفل صاحب الواقعة التى حدثت الجمعة ليلا بأنه عمر جيه غونزاليس ويبلغ من العمر 42 عاما، من مدينة كوبيراس كوف بتكساس.

وقال الجيش إنه خدم فى الفترة من 1997 حتى 2003، قبل أن يخرج من الخدمة ثم عاد إلى الخدمة العسكرية مرة أخرى من 2005 حتى ديسمبر كانون أول 2012، عندما تقاعد.

ولم يعط الجيش تفاصيل حول إعاقة الجندى بسبب اعتبارات الخصوصية، وشددت اجراءات الأمن خارج البيت الأبيض عقب الاختراق المحرج حيث كان الرجل المتطفل يحمل سكينا وقفز من فوق السور، وركض عبر الحديقة ودخل المبنى قبل أن يوقفه رجال الأمن.

وكانت عائلة الرئيس الأمريكى خارج البيت الأبيض فى ذلك الوقت، ومن بين التدابير الإضافية التى أمرت بها جوليا بيرسون مدير الخدمات السرية الملكفة بحماية الرئيس، زيادة دوريات المراقبة وزيادة عدد الضباط. كما بدأت تحقيقا فيما حدث من خطأ.

وقال عضو فى لجنة الأمن الداخلى فى مجلس النواب اليوم الأحد إن الأمر كان مذهلا، فى وقت تزيد فيه المخاوف من هجمات إرهابية، أن يتمكن شخص ما من الدخول إلى البيت الأبيض دون أن يوقفه أحد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة