أكرم القصاص - علا الشافعي

استطلاع: المعاملات المالية والأبناء أكثر ما يشغل مستخدمى الإنترنت

الأحد، 21 سبتمبر 2014 02:25 ص
استطلاع: المعاملات المالية والأبناء أكثر ما يشغل مستخدمى الإنترنت صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة كاسبرسكى لاب منتجها المحدث للمستخدمين الأفراد Kaspersky Internet Security لأجهزة متعددة 2015. لقد طوّر هذا الحل لحماية مستخدمى الأجهزة المعتمدة على منصة Windows، OS X وAndroid من التهديدات الراهنة والناشئة ولجعل حياتهم الرقمية أسهل وأكثر أمنا.

أظهرت نتائج استطلاع أجرته شركة كاسبرسكى لاب ومنظمة B2B International أن حماية الخصوصية والهوية الرقمية، البيانات الشخصية، المعاملات المالية والأبناء هو أكثر ما يشغل مستخدمى الانترنت، لا سيما أن نحو 77% من الأشخاص يستخدمون الأجهزة على مختلف المنصات لذلك فهم بحاجة إلى حلول تناسب أنظمة تشغيل مختلفة وبخاصة فى ظل الارتفاع المستمر لتهديدات الإنترنت.

وقالت كاسبريسكى أن قرابة 315 ألف نموذج جديد من البرمجيات الخبيثة يظهر كل يوم. لا يمكننا اعتبار أى نظام تشغيل آمنا – إذ لم يعد المهاجمون يركزون على نظام تشغيل Windows حصرا، فقد أخذ عدد الهجمات على أجهزة Mac وأنظمة للأجهزة المحمولة يرتفع باستمرار. بعد اكتشاف شبكة الروبوتات البرمجية التى ضمت أكثر من 700 ألف حاسوب يعمل بنظام OS X، ولم يعد بإمكان مستخدمى Apple الجزم بأن نظام التشغيل لأجهزتهم آمن بالكامل.

وتواصل أعداد البرمجيات الخبيثة المخصصة لأكثر أنظمة المحمول رواجا النمو بسرعة حيث تكتشف كاسبرسكى لاب قرابة 20 ألف نموذج خبيث شهريا، أما فى ما يتعلق بالمواقع التصيدية – الصفحات الزائفة المصممة لسرقة البيانات الشخصية – فإنها تعتبر تهديدا الكترونيا شاملا يشكل خطرا على جميع المستخدمين بغض النظر عن نوع الجهاز ونظام التشغيل الذى يعمل به.

وتسجل شبكة كاسبرسكى للأمان أكثر من 137 ألف صفحة تصيدية تدفع المستخدمين إلى تسليم بياناتهم الشخصية والمالية إلى المجرمين الالكترونيين، وقالت الشركة فى بيان لها أنه فى عالم التهديدات الالكترونية ذات الخطورة المتزايدة، يحتاج المستخدمون إلى برامج أمنية قادرة على حمايتهم من التهديدات الإلكترونية على جميع الأجهزة التى يستخدمونها للتواصل، التسوق والصيرفة عبر الإنترنت.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر المحروسة

ذكرها المولى تعالى فى كتابه الكريم منذ اكثر من 1400 سنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة