الإذاعة والتلفزيون الهولندية: المفوضية الأوروبية هدف لهجوم إرهابى من قبل التكفيريين العائدين من سوريا..السلطات البلجيكية تعتقل اثنين لاشتباهها فى عزمهما الاعتداء عليها..والمفوضية: لم نبلغ بتهديد

الأحد، 21 سبتمبر 2014 02:47 م
الإذاعة والتلفزيون الهولندية: المفوضية الأوروبية هدف لهجوم إرهابى من قبل التكفيريين العائدين من سوريا..السلطات البلجيكية تعتقل اثنين لاشتباهها فى عزمهما الاعتداء عليها..والمفوضية: لم نبلغ بتهديد صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بيان للمفوضية الأوروبية فى بروكسل اليوم الأحد، إن المفوضية لم يتم إبلاغها بأى تهديد محدد ضدها، وذلك ردا على بعض التقارير التى أفادت بأن المقر أحد أهداف التكفيريين العائدين من سوريا.

وقال المتحدث باسم المفوضية، إن "المفوضية لم تتلق أى معلومات بشأن تهديدات معينة"، مشيرا إلى أن السلطات المحلية تجرى المزيد من التحقيقات، وفقا لما نشره موقع فرانس 24.
وكانت السلطات البلجيكية أكدت السبت أنها قامت بمجموعة اعتقالات سعت من خلالها لمنع أى تكفيريين أو متعاطفين مع تنظيم داعش من تنفيذ أى هجمات، غير أن موقع فرانس 24 أكد أنه لم تكن هناك زيادة فى الأمن الخارجى حول مقر المفوضية صباح الأحد.

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون الهولندية أفادت بأن مقر المفوضية الأوروبية فى العاصمة البلجيكية بروكسل، هو من بين الأهداف المحتملة للإرهابين العائدين من القتال فى سوريا.

وأضافت الإذاعة بأن السلطات اعتقلت شخصين على الأقل قدما من لاهاى لمهاجمة مقر المفوضية التى تضم آلاف الموظفين، وذكرت صحيفة بلجيكية أن السلطات أحبطت عددا من الهجمات حاول شنها إرهابيون عائدون من سوريا.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الهولندية "إن أو إس" عن مصدر لم تسمه أن الموقوفين "كانا يحضران لاعتداء. أحد الأهداف كان مبنى المفوضية الأوروبية فى بروكسل".

وأضافت أن "المفوضين لم يكونوا مستهدفين كأفراد. كان يفترض بالهجوم أن يشبه الاعتداء على المتحف اليهودى وهدفه إيقاع أكبر عدد ممكن من القتلى".

وأوقع الاعتداء على المتحف اليهودى فى بروكسل فى مايو أربعة قتلى ونفذه الإرهابى الفرنسى مهدى نموش، الذى أمضى أكثر من عام فى سوريا يقاتل فى صفوف المتطرفين الإسلاميين وهو حاليا موقوف فى بلجيكا بتهمة القتل فى سياق عمل إرهابى.



موضوعات متعلقة..


مقر المفوضية الأوروبية أحد الأهداف للجهاديين العائدين من سوريا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة