أكرم القصاص - علا الشافعي

الإرهاب يستهدف قطارات الشرقية.. انفجار 4 قنابل بدائية الصنع على قضبان السكك الحديدية تعطل الحركة بالمحافظة 5 ساعات.. والنيابة تأمر بتحريات الأمن الوطنى وحصر التلفيات

الأحد، 21 سبتمبر 2014 03:41 م
الإرهاب يستهدف قطارات الشرقية.. انفجار 4 قنابل بدائية الصنع على قضبان السكك الحديدية تعطل الحركة بالمحافظة 5 ساعات.. والنيابة تأمر بتحريات الأمن الوطنى وحصر التلفيات انفجار الشرقية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استهدف اليوم الأحد، مجهولون قضبان السكك الحديدية بالشرقية، وقاموا بتفجير 4 قنابل بدائية الصنع على قضبان السكة الحديد بخطى "الزقازيق- القاهرة" بالقرب من قرية الزنكلون، وهو ما أحدث تلفيات بالقضبان بقطر 50 سم وخط "القاهرة الإسماعيلية" أمام جزيرة السعادة، مما أدى إلى تلفيات بالقضبان حوالى 70 سم، وفق ما أكد مصدر بهيئة السكة الحديد.

وأفاد قسم المفرقعات بالحماية المدنية بالشرقية، أن مجهولين قاموا بزرع 4 قنابل بدائية الصنع بالقضبان، ما تسبب فى تأخر حركة القطارات بالخطين لمدة 5 ساعات.

من جانبه، أمر المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، صباح اليوم، بانتقال فريق من نيابة مركز الزقازيق لمعاينة انفجاريين فى قضبان السكة الحديد بمزلقان قرية الزنكلون وجزيرة السعادة دائرة مركز الزقازيق، وأمر بتحريات الأمن الوطنى بشأن الحادث.

وكان اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية، يفيد وقوع انفجاريين فى توقيت واحد بشريط السكة الحديد بالقرب من مزلقان قرية الزنكلون وقرية جزيرة السعادة بمركز الزقازيق.

وانتقل على الفور الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، إلى موقع الحادث وبصحبته الأجهزة الأمنية والمهندس محمد عرفة رئيس فرع هيئة السكة الحديد لشرق الدلتا، وخبراء المفرقعات وقسم الأدلة الجنائية، وتم فرض كردون أمنى حول مكان الانفجار، وانتقلت النيابة العامة لمعاينة مكان الانفجار، وتسبب الحادث فى توقف حركة القطارات بخطى “الزقازيق- القاهرة“ و"الزقازيق – الإسماعيلية " من الاتجاهين، وذلك بعد انفجار قنبلتين على قضبان الشريط، مما تسبب فى انفصال جزء من القضبان من الاتجاهين يقدر بحوالى 60 سم.


فيما أكدت السكة الحديد، أن الانفجارين اللذان وقعا فجر أمس كانا بين محطتى الزنكلون والجديدة بالقرب من مينا القمح وبين محطتى "الصوة" و"الشابانات"، بالقرب من أبو حماد بالشرقية، حيث أدى الانفجار الأول إلى تطاير جزء من القضبان بمسافة 90 سم بالخطين الطالع والنازل، فيما أدى الثانى إلى تطاير جزء بمسافة مترين.

وأضافت السكة الحديد فى بيان لها، أنه تم تعطيل حركة سير القطارات على خط بنها الزقازيق- الإسماعيلية، وعلى الفور توقف الخط فى الاتجاهين، ولم ينتج عنه أى إصابات أو وفيات، مشيرة إلى أنه جار حصر التلفيات.

وقالت الهيئة، إنه جار حالياً الإصلاح للاستعداد بالسكة، لافتة إلى أنه الساعة 7.35 صباحا تم الاستعداد بالخط الطالع بين محطتى الزنكلون والجديدة بين منيا القمح والزقازيق وتشغيله مفردا فى الاتجاهين لحركة سير القطارات، والساعة 9.10 صباحا تم الاستعداد بالخط النازل منه، وأكدت أنه تم أيضا الانتهاء من إصلاح خطى الطالع والنازل بين الصوة والشبانات بين أبو حماد والزقازيق.


	أثر انفجار القنبلة

أثر انفجار القنبلة


	تجمهر الناس حول الانفجار

تجمهر الناس حول الانفجار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة