أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعة العربية تبحث استراتيجية للتنمية الحضرية المستدامة

الأحد، 21 سبتمبر 2014 04:35 م
الجامعة العربية تبحث استراتيجية للتنمية الحضرية المستدامة د. نبيل العربى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت بالجامعة العربية اليوم أعمال الدورة الـ60 للجنة الفنية العلمية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب برئاسة المهندس حسين الجبالى مستشار وزير الإسكان المصرى، وبمشاركة كبار المسئولين عن وزارات الإسكان فى الدول العربية.

وصرح الجبالى بأن اللجنة تناقش على مدى ثلاثة أيام عدد من قضايا العمل العربى المشترك فى مجال الإسكان والتعمير فى مقدمتها متابعة سير أعمال لجنة الكودات العربية الموحدة للبناء والتحضير لمؤتمر الإسكان العربى والاحتفال بيوم الإسكان العربى، الذى يوافق الثانى من أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى بحث بند حول أسلوب وإدارة صيانة المجمعات السكنية المشتركة ومتابعة موضوع جائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.

وأضاف أنه يتم خلال هذا البند تبادل المعلومات بشأن المشاريع المنفذة من قبل الدول العربية لتوفير السكن المناسب، خاصة لذوى الدخل المحدود حيث تعرض كل دولة تجاربها فى هذا الموضوع، حيث عرضت مصر من قبل 3 مشاريع مختلفة فى مجال السكن منخفض التكاليف، كما تعرض الدول العربية الأخرى مشروعاتها للاستفادة والتنسيق من تجاربها، مؤكدا أهمية التعاون المشترك لتوفير السكن الملائم للمواطن العربى.

وأشار الجبالى إلى أن اللجنة تتابع تنفذ قرارات القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية فيما يخص الإسكان، وبحث سبل التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والتعاون العربى مع التجمعات الإقليمية والدول فى مجال الإسكان والتعمير، ومتابعة الاستراتيجية العربية للتنمية الحضارية المستدامة والإسكان.

وأوضح أن اللجنة سترفع توصيات بنتائج أعمالها إلى الدورة الـ78 للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإسكان العرب، التى تعقد بالجامعة العربية يوم الأربعاء المقبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة