الخارجية: وفود من فلسطين وإسرائيل بالقاهرة الثلاثاء لاستئناف المفاوضات

الأحد، 21 سبتمبر 2014 06:48 م
الخارجية: وفود من فلسطين وإسرائيل بالقاهرة الثلاثاء لاستئناف المفاوضات سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت أمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء اليوم الأحد، أنه فى إطار استكمال الجهود المصرية التى أسفرت عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار فى قطاع غزة يوم 26 أغسطس الماضى، وتأسيساً على ما جاء فى الدعوة التى قبلتها الأطراف آنذاك، وعلى المبادرة المصرية التى طرحت عقب اندلاع الأزمة.

وأكد البيان أن القاهرة ستستقبل يوم الثلاثاء 23 سبتمبر الجارى جولة استكشافية من المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، من أجل التوصل إلى تفاهمات واتفاقيات دائمة حول القضايا والموضوعات المطروحة من الجانبين.

وتمثل هذه الجولة التى تتم على ضوء ما شهدته الجولات السابقة من المفاوضات غير المباشرة، حلقة جديدة، ضمن الجهود والمشاورات المستمرة لتثبيت وقف إطلاق النار، ولضمان عدم تجدد المواجهات مرة أخرى، وللحيلولة دون سقوط الضحايا الأبرياء وتدمير المرافق والمنشآت الحيوية، لاسيما وأن استتباب الأمن والاستقرار فى قطاع غزة سيدفع بقوة جهود إعادة إعماره واستعادة الحياة الطبيعية فيه. وسوف تسبق الجولة المشار إليها استضافة القاهرة يوم 22 سبتمبر الجارى اجتماعاً فلسطينياً، برعاية مصرية، وذلك فى إطار عملية المصالحة ومعالجة الموضوعات التى تحول دون تنسيق المواقف استعداداً لجولة المفاوضات غير المباشرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة